زواج سوداناس

مباحثات بالخرطوم حول المبادرات السودانية لاستقرار ليبيا



شارك الموضوع :

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الذي يزور الخرطوم حالياً أنه بدأ لقاءات مع المسوؤلين السودانيين، يوم الخميس، للتباحث بشأن المبادرات والمساهمات السودانية لحل الأزمة الليبية الراهنة، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين بلاده والسودان.

وقال صالح – في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس البرلمان السوداني إبراهيم أحمد عمر – إنه حضر للخرطوم للمشاركة في فعاليات الدورة 68 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي، مشيراً إلى أنه سيلتقي على هامش الزيارة بالرئيس البشير وكبار المسؤولين، وسيبحث معهم الجهود والمبادرات السودانية لاستقرار بلاده، بجانب التنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية، خلال الفترة المقبلة لخدمة قضايا الأمة العربية والأفريقية.

من جانبه، قال رئيس المجلس عمر، “إن السودان وليبيا شقيقان وتجمعهما الكثير من المصالح المشتركة”، معرباً عن سعادته بزيارة رئيس البرلمان الليبي والوفد المرافق له للبلاد، مشيرا إلى أن تلك الزيارة ستكون لها مساهمات كبيرة في دعم العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار عمر إلى أنه تباحث مع نظيره الليبي، حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، فضلاً على آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والأفريقية.

والتقى رئيس مجلس النواب الليبي، على هامش الدورة 67 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي، الأمين العام للحوار الوطني السوداني، والأمين العام لمجلس الأحزاب الأفريقية د.نافع علي نافع.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        فاقد الشي لا يعطيه

        السودان ليس فيه استقرار ولا أمان و فاقد الشي لا يعطيه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *