زواج سوداناس

تسجيل (120) حالة وفاة وسط الاطفال حديثي الولادة بمستشفى ودمدني



شارك الموضوع :

كشفت رئيسة وحدة الأطفال حديثي الولادة بمستشفى ود مدني لأمراض النساء والتوليد د. سعاد النيل، عن تسجيل (120) حالة وفاة وسط الأطفال حديثي الولادة في الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية مايو 2016م، وذلك بمعدل (27) وفاة لكل (1000) حالة.
ومن جانبها كشفت مديرة إدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة ولاية الجزيرة، فاطمة أحمد عبد الله، عن تراجع كبير في عدد وفيات الأمهات حيث بلغ في النصف الأول من هذا العام، (19) حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة في العام 2015م، (82) حالة، مقارنة بعدد (130) حالة وفاة في العام 2009م.
ومن جهتها أشارت مقررة لجنة جامعة الجزيرة للأمومة والطفولة الآمنة د. سمية خلف الله عبد الرحيم، في اجتماع لجنة مبادرة جامعة الجزيرة للامومة والطفولة الامنة بمستشفى الحوش التخصصي بمحلية جنوب الجزيرة، بحضور مدير جامعة الجزيرة رئيس لجنة مبادرة الجامعة للأمومة والطفولة الآمنة بروفيسور محمد وراق عمر، اشارت إلى أن معدل وفيات الأمهات في العام 2005م الذي أطلقت فيه المبادرة، بلغ (469) حالة وفاة بين كل (100) ألف ولادة حية، وذكرت أن إطلاق المبادرة تم بهدف العمل على تحسين وضع المستشفيات الريفية، وتدريب القابلات تحت الخدمة لمقابلة الطوارئ المفاجئة أثناء الولادة، ومن أهمها النزف حيث أن نسبة 80% من حالات الولادة تتم في المنازل.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *