زواج سوداناس

الإمارات تؤكد الحرص على تطوير علاقاتها الاقتصادية بالسودان



شارك الموضوع :

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والبترول والثروة المعدنية بالبرلمان الإماراتي، خالد بن زايد الفلاسي، حرص بلاده على توطيد علاقاتها التجارية والاستثمارية مع السودان، مبيناً بأن السودان لديه ثروات طبيعية وجوانب استثمارية خاصة المتعلقة بالأمن الغذائي.
ودعا الفلاسي لأهمية توفير التسهيلات في السودان لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات، وأضاف” الإمارات تحرص على تطوير علاقاتها بكل دول العالم، حرصاً على توفير الدعم التنموي وفرص العمل وتحقيق الاستقرار والتخفيف من حدة الفقر”.

وشدّد لدى استقباله يوم الجمعة، وفداً من البرلمان السوداني برئاسة رئيسة لجنة الطاقة والمياه والتعدين والصناعة، حياة أحمد الماحي، على أن تكون البرلمانات جسوراً للتعاون والتواصل وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات التعليمية والسياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأكد الطرفان أهمية توحيد الجهود للنهوض بالدولتين وتطويرها، وأن تركز جميع الجهود على القضايا الكبرى مثل التعليم والبيئة والمياه والتنمية المستدامة، كما أكدا على عمق ومتانة العلاقات القائمة بين البرلمانيْن والتي تحظى برعاية ودعم لا محدود من قبل قيادتي البلدين.

ووجهت رئيسة الوفد السوداني، الدعوة للمجلس الوطني الإماراتي لزيارة البرلمان السوداني، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة والمتطورة بين الجانبين.

يذكر أن الطرفين قد تناولا الدور الذي يضطلع به البرلمان الإماراتي من خلال الدبلوماسية البرلمانية، التي يواكب من خلالها توجهات الدولة في طرح القضايا الوطنية، والقضايا التي تتبناها الدولة حيال مختلف التطورات العربية والعالمية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        التقدم وثقافة السخافة

        علي شرط انو ضاحي خلفان ما افتح خشمه لا في خير ولا في شر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *