زواج سوداناس

تنفيذية البرلمان الأفريقي تطالب برفع الحظر عن السودان



شارك الموضوع :

طالبت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي في ختام دورة انعقادها الـ68 بالخرطوم أمس برفع العقوبات المفروضة على السودان وكذلك على زيمبابوي، معلنة الرفض القاطع للتعامل مع المحكمة الجنائية الدولية التي تستهدف الأفارقة .
وأوصت اللجنة في بيانها الختامي، بتوحيد جهود القارة الأفريقية للنهوض بها في كافة المجالات ومحاربة أوجه التدخل الخارجي كافة في شؤونها والشؤون الداخلية لبلدانها .
ودعت اللجنة لتغليب خيار الحوار بدلاً عن العنف، معلنة إدانتها لكل الحركات الإرهابية في أفريقيا بكافة أشكالها ومسمياتها وحيّت في هذا الصدد جهود محاربة تلك الحركات وخاصة في غرب أفريقيا .
وأعلنت رفضها التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، داعية لوقف كافة أشكال التدخل التي تضر بأمن ليبيا وجهودها للاستقرار .
ودعت لاحترام إرادة الشعوب الأفريقية وخاصة التي تقاسي من القرارات الدولية المجحفة .
من جانبه أكد رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي الحالية، على أهمية الاتحاد البرلماني الأفريقي، مشيراً إلى سعي الاتحاد المشترك للمزيد من الحوار والتعاون والتبادل لصياغة ثقافة برلمانية وتربية سياسية جديدة، تتطلع إلى ماهو مشترك بالقارة الأفريقية .
وأشار الطالبي إلى أن مواثيق وأدبيات الاتحاد الأفريقي، فيها التزام صريح بخدمة السلم والأمن والاستقرار، والإسهام في احتواء التوترات وإثراء البناء المؤسسي وتقوية النسق الديمقراطي، وذلك من خلال القيم الرفيعة التي تجمع الأفارقة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        اللجنة التنفيذية الأفريقية دي طالبت منو, مفروض توجه الطلب ده للولايات المتحدة, و في نفس الوقت تطالب الإتحاد الأفريقي بإصدار قرر حظر ضد الولايات المتحدة الأمريكية من جميع الدول الأفريقية. الغرب لا يزال يمارس الاستعمار علي أفريقيا عن طريق الأمم المتحدة و منظمات الإغاثة. الغرب يدعم حركات التمرد الأفريقية بالسلاح لزعزعة الاستقرار في بعض الدول المارقة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *