زواج سوداناس

خطيب المسجد الكبير يطالب وزارة الإعلام بإيقاف “العبث” و”الفساد” في رمضان و لابد من إيقاف مشاركة “نساء” السودان في دورة “سيكافا”



شارك الموضوع :

دعا إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم الشيخ إسماعيل الحكيم وزارة الإعلام بضرورة إيقاف البرامج التي تتعارض مع معاني وقيم شهر رمضان المعظم، وطالب الحكيم خلال خطبة الجمعة أمس القائمين على أمر الفضائيات والإذاعات والصحف بوقف عرض وتشجيع ما وصفه بالغث والفساد والمواد الماجنة، واستبدالها بما ينفع الناس خلال الشهر الكريم. وقال إنه بريء من ذلك، وتابع: “كفانا أغاني ومسلسلات، وكفانا أفلاماً وكل ما يدمر الأخلاق ويسقط الهمم”.

وفي سياق آخر استنكر الحكيم مشاركة فريق كرة قدم نسائي من السودان في دورة سيكافا، وقال: “أعوذ بالله من غضب الله”. ودعا الحكيم من أسماه بولي أمر المسلمين بالبلاد بوقف “هذا العبث الذي لا يشبه ديننا وأعراضنا”، بحسب تعبيره، وأضاف قائلاً” فرغنا من كل شيء حتى نقدم النساء من أجل أن يكون لهن فريق لكرة القدم”. موضحاً بأن هناك آراء فقهية في كرة القدم الرجالية من قبل دعاة العلم الثقاة. وتساءل قائلاً “ما هي الفائدة التي تجنيها النساء من خلال كرة القدم، ويبدين الصدور والنحور والشعور أمام الفضائيات”. بحسب وصفه.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *