زواج سوداناس

دخول محطات مياه الشرب الجديدة



شارك الموضوع :

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، يوم أمس الأحد، اكتمال العديد من مشاريع مياه الشرب الجديدة بالولاية، وذلك ضمن خطة صيف هذا العام، وقالت إن المحطات الجديدة وهي ذات إنتاجية عالية ستدخل للخدمة رسمياً يوم الاثنين.
ووقف والي الخرطوم، الفريق اول ركن عبدالرحيم محمد حسين، على اكتمال العمل في إحلال مضخات محطة مياه المقرن بمضخات ذات إنتاجية عالية، ستغطي العجز في إمدادات وسط الخرطوم وأحياء جنوب السكة حديد ومنطقة أبوسعد والمهندسين، وباشرت المحطة العمل بعد أن توقفت لعمليات الإحلال.
كما وقف الوالي حسب (شبكة الشروق) على بدء الضخ في محطة مياه الشجرة الجديدة، بإنتاجية قدرها 15 ألف متر مكعب في اليوم، ويتوقع أن تصل المحطة إلى طاقتها القصوى الاثنين، وستغطي هذه المحطة العجز في مناطق الكلاكلات وجبرة وأبو آدم والعُشرة.
وشهد الوالي الضخ التجريبي في الخط الناقل للمياه من محطة مياه جبل أولياء بسعة 30 ألف متر مكعب في اليوم، ستغطي العجز في مناطق الكلاكلات وجبرة وأبو آدم والعُشرة.
من جهة ثانية عقد والي الخرطوم اجتماعاً مع مجموعة جياد الصناعية، تمت من خلاله مناقشة المشروعات المشتركة بينهما واحتياجات الولاية في مجال تطوير الأداء، في مياه الشرب وتوفير عدد من الاحتياجات وتوطين صناعتها محلياً، واحتياجات مشروع النظافة المتعلقة بالناقلات الكبيرة للنفايات واحتياجات وزارة الصحة من الأسرّة في المستشفيات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *