زواج سوداناس

الملك سلمان يدعو لجعل العلاقات السودانية السعودية مثالاً للعلاقات العربية العربية



شارك الموضوع :

قال فيصل بن معلا السفير السعودي في الخرطوم إن الملك سلمان بن عبد العزيز يولي اهتماما بالعلاقات مع السودان، لتصبح مثالا للعلاقات العربية العربية، في وقت دشنت فيه سفارته مشروع إفطارات خادم الحرمين الشريفين.
وقال معلا إن مشروع الإفطارات الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يدخل عامه السادس بقصد مشاركة السودانيين من خلال وجبات إفطار موزعة على ولايات البلاد، وأكد أن المشروع هو الأضخم بين الدول العربية والأفريقية التي يقدم لها خادم الحرمين الشريفين إفطار الصائم في رمضان كاشفا عن استهداف (400) ألف صائم بالسودان، ولفت معلا إلى أن الملك سلمان يولي اهتماما بالعلاقات مع السودان ويوجه بدعمها لتصبح مثالا للعلاقات العربية العربية. مشيرا لبرنامج العمرة الذي أقامته بلاده في الأيام الماضية عبر دعوة (50) شخصية من السودان يمثلون المجتمع بكافة أطيافه، ورأى أنه برنامج جديد الهدف منه تطوير وتحسين العلاقات.
من جهته أشار سليمان الراشدي الملحق الديني بالسفارة إلى أن الإفطارات السنوية تغطي عددا من الدول الإسلامية في العالم، رأى أنها تعبر عن رمز للإخاء والمحبة للصائمين، منوها إلى أن الإفطارات ستصل لأهلها من خلاوي قرآنية ودور نسائية وطلاب وطالبات وداخليات يتم توزيعها عبر المؤسسات الشرعية والطوعية، وأفاد الراشد بأن قوافل الإفطارات تم تدشينها لتصل ولايات شمال وجنوب كردفان، دارفور، الشمالية، نهر النيل، وولاية الجزيرة على أن يتم التوزيع لولاية الخرطوم في وقت لاحق.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الصريح

        ايوووووووا اكلوا بعقلنا حلاوه ياسعوديين عارفننا ناس طيبين لدرجة السذاجه …علاقات مثالية قال !!! رشونا بى شوية بلح وشوية خيام ورشو المصريين بمليارت الدولارات … وانحنا برضو علاقاتنا مثالية !!!!!

        الرد
        1. 1.1
          عباس احمد

          قدر الرشوك بيهو انته ما دافع فيهو حاجة احمد ربك عليه و قل جزاكم الله خير ومن شكر له الزيادة .

          الرد
      2. 2
        musilmoon

        عجبي ملحق ديني في السودان. يااخوانا قولوا للسعودية نحن والله مسلمين ومامحتاجين ملحقية دينية.

        الرد
      3. 3
        ابو الزينة

        لمن لا يعلم مكانة السودانيين لدي الملك سلمان حفظه الله ذخرا للاسلام والمسلمين – لقد كان هذا الرجل هو وجهة السودانيين في حلحلة مشاكلهم بالمملكة منذ ان كان اميرا لمنطقة الرياض – نسأل الله له الدعم والتوفيق والسداد – ولا شك بأن هنالك اصوات تريد افساد كل ما سيسهم في تقوية الصلات بين المملكة والسودان ولا تخفى لكل ذي عقل – حفظ الله صيامنا وصيامكم

        الرد
      4. 4
        ابو القنفد

        لو كان سلمان فعلا يحب السودان لما دعم الانقاذ و الكيزان وهو يعلم شرهم وتنكيلهم بالشعب السوداني وقطع الكهرباء والموية من المسلمين في رمضان تقربا من الشيطان شكلو ابليس لمن كان بستف استعدادا للتكتيف قبل رمضان وصاهم بتعذيبنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *