زواج سوداناس

خمسة تحديات صعبة أمام زيدان في الموسم الجديد



شارك الموضوع :

منح فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وجماهير النادي الإسباني الثقة للمدرب زين الدين زيدان لقيادة الفريق في الموسم المقبل، بعدما حقق إنجازات كبيرة في وقت قصير، حيث قاد الميرينغي للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة 11 وإنهاء الليغا بفارق نقطة واحدة عن البطل برشلونة.

ومع بداية موسم 2016-2017 سيجد زيدان أمامه 5 تحديات صعبة تحتاج لقرارات حاسمة من جانبه:

نافاس أو دي خيا
قدم الحارس كيلور نافاس موسماً رائعاً وتحمل المسؤولية والضغوط لكن بيريز متمسك بالتعاقد مع دي خيا من مانشستر يونايتد بعدما فشل في ضمه الموسم الماضي حتى لو دفع الشرط الجزائي البالغ 50 مليون يورو، وتبقى المعضلة لزيدان في كيفية التوفيق بينهما في المشاركة كأساسي.

خاميس
هل سيبقى خاميس المتألق حالياً مع كولومبيا في كوبا أميركا؟ أم يرحل كما كان متوقعاً بعد موسم باهت لم يحصل خلاله على فرصة كبيرة مع زيزو الذي لا يبدو راضياً عن مستواه ولياقته.

ربما سيبحث الريال عن عرض قوي لخاميس الذي اشتراه مقابل 77 مليون يورو لكن إذا استمر لموسم آخر فهل يجبر زيزو على إشراكه أم سيظل بديلاً؟.

إيسكو
لم يكن إيسكو مقنعاً بشكل كبير في الموسم الماضي، وظهرت مطالبات ببيعه لكن زيدان يبدو متمسكاً به ويجد فيه بذرة جيدة للمستقبل وإن كان دوره مقتصرا على اللعب كبديل في أغلب الأحيان، فهل ينصاع المدرب الفرنسي لمطالبات رحيله لاستقطاب نجوم أكبر أم يواصل دعمه وإعادة بريقه؟.

كوفاسيتش
تجاهل زيدان كوفاسيتش بشكل كبير في الأشهر الماضية ومنحه عددا محدودا من الدقائق رغم أنه وصل للريال بهدف خلافة تشابي ألونسو، وفي ظل وجود عروض قوية لضمه، خاصة من يوفنتوس وميلان، سيجد زيدان نفسه في حيرة بين قبول التفريط به أو الإبقاء عليه ومنحه فرصة أكبر في الموسم الجديد.

المواهب الشابة
زيدان كان مدرباً لفريق الشباب بالريال وحدد بعض الأسماء التي يمكنها دعم الفريق الأول لكن وقت الدفع بها سيكون صعباً في ظل تخمة النجوم ومن أمثالهم مايورال وماريانو وأوديغارد وأسينسيو ويورينتي وباييخو وبورغي.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *