زواج سوداناس

“الفيسبوكيون” سيستخدمون “ماسينجر” رغماً عنهم



شارك الموضوع :

قرر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن يفرض على مستخدميه الدردشة عبر تطبيقه “ماسينجر” حصراً، ولن يعود أمام المستخدمين الخيار قريباً.

وقالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إن الأمر سيُصبح سارياً على كل المستخدمين، بمن فيهم زوار الموقع، بعدما بدأ بفرض الأمر الواقع على مستخدمي ”أندرويد” وiOS.

ويرفض عدد من المستخدمين، العمل بتطبيق التراسل الفوري “ماسينجر”، خوفاً من وصول التطبيق إلى معلومات شخصية أكثر كأرقام الهاتف وجهات الاتصال، كما يرون أنه يستنزف كثيراً من عمر البطارية.

لكن “فيسبوك” يبرر فرض التطبيق على مستخدميه، برغبته في توفير تجربة أكثر راحة وغنىً، حيث قالت المؤسسة إنه “قد فصلنا التطبيقين عن بعضهما بعضاً كخطوة أولى، ومنذ ذلك الوقت بذلنا جهدنا لتطوير التطبيق وإضافة عدة ميزات عليه، مثل مكالمات الفيديو والصور المتحركة”.

وتملك التطبيقات قدرة كبيرة على الولوج إلى المعلومات الشخصية للمستخدمين مقارنة بالمواقع الإلكترونية، إذ سيمكن للموقع التعرف على المواضيع التي يتم الخوض فيها بين اثنين، وامتلاك معلومات خاصة جداً بناء على ذلك.

ويواصل “فيسبوك” استراتيجيته المبنية على إعادة توزيع تأثيره، من خلال الترويج لمجموعة من التطبيقات المنفصلة، مثل “إنستاغرام” و”ماسينجر” و”واتساب”، بدل تركيز كل شيء في موقع أو تطبيق واحد.

العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *