زواج سوداناس

إجراءات إسعافية للقضاء على “العطش” بالخرطوم



شارك الموضوع :

أعلنت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم، الخميس، برئاسة معتمد المحلية، الفريق ركن أحمد علي عثمان أبوشنب، عن اتخاذها حزمة من الإجراءات الإسعافية للقضاء على ظاهرة العطش جنوبي الخرطوم وعدد من الأحياء بشرق ووسط المحلية.

وقامت اللجنة بتشكيل غرفة دائمة لمتابعة حلول شح وانقطاع المياه بعدد من أحياء المحلية، واتخاذ التدابير اللازمة كافة، لإنفاذ قرار حكومة ولاية الخرطوم في الإطار.

وكشف المعتمد عن اتخاذ اللجنة إجراءات إسعافية تشمل إجراءات قصيرة وطويلة المدى، منها إدخال عدد من التناكر بصورة راتبة حسب ورود البلاغات الخاصة بانقطاع وشح المياه، فضلاً عن متابعة عمليات إحلال وإبدال الشبكات في المناطق المتأثرة، والوقوف على دخول إنتاج المحطات النيلية الجديدة لدائرة الإنتاج والآبار ذات الإنتاجية العالية.

وأكد أبوشنب طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، على اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بمعالجة إشكالات انقطاع المياه عبر خطط قصيرة المدى، من خلال الغرفة الدائمة للمياه والتي تم تشكيلها من جهات الاختصاص بالمحلية وتوالي اجتماعاتها يومياً وعلى مدار ساعات اليوم.

ولفت إلى أنه بعد اكتمال دخول محطة الشجرة بطاقتها القصوى، والفراغ من تأهيل وصيانة محطتي المقرن وسوبا، ستنحسر ظاهرة العطش بشكل كلي بالأحياء المتأثرة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *