زواج سوداناس

10 حقائق مهمة وغير معروفة عن “فيسبوك”


فيسبوك

شارك الموضوع :

يُعدّ “فيسبوك” واحداً من أهم منصات التواصل الاجتماعي إن لم يكن الأهم، فهو يمتلك أكبر قاعدة مستخدمين على مستوى شبكة الإنترنت تقدر بأكثر من مليار ونصف المليار مستخدم.
لكن هناك حقائق عن “فيسبوك” لا يعرفها جميع المستخدمين، نعرض هنا 10 منها.

1- يتم رفع أكثر من 350 مليون صورة يوميًا على الموقع. واستنادًا إلى إحصائيات فيسبوك أواخر العام الماضي، فقد تم رفع أكثر من 250 مليار صورة، وهذا يعني حوالي 4000 صورة يتم رفعها على الموقع كل ثانية.

2- تم اختيار لون لوغو فيسبوك “الأزرق” بسبب أن مارك زوكربيرغ يعاني من مرض عمى الألوان. وصرح مارك في حديث له مع “the New Yorker” أن اللون الأزرق الأفضل بالنسبة له لأنه يستطيع رؤيته بوضوح.

3- في عام 2006، رفض مارك عرضاً بمليار دولار لبيع فيسبوك لشركة “ياهو”، وعلق زوكربيرغ، الذي كان يبلغ 22 عامًا وقتذاك: “أنا لا أعلم ما قد أفعله بذلك المال، من الممكن البدء في منصة تواصل اجتماعي أخرى، أحب ما امتلك بالفعل”. وبالطبع اتخذ مارك القرار الصحيح حينها، لأن فيسبوك الآن يقدر بحوالي 135 مليار دولار.

4- لدى “فيسبوك” برنامج باونتي هانتر “bounty hunter”، وهو متخصص للأعطال أو الثغرات في الموقع. وكحال الشركات الكبرى فإن فيسبوك يقدم مكافآت مالية لمن يعثر على ثغرة في الموقع، والحد الأدنى لها 500 دولار، وكانت أكبر مكافأة لشخص هي 33 ألفاً و500 دولار.

5- يزيد عدد مستخدمي “فيسبوك” كل ثانية، حوالي ثمانية مستخدمين جدد، أي ما يقرب 691200 مستخدم يوميًا. وعلى الرغم من تنبؤات البعض بأن استخدام الموقع سيقلّ، إلا أنّه يُسجل أكبر قاعدة مستخدمين وما تزال تكبر.

6- بإمكانك أن تتصفح “فيسبوك” واللغة مقلوبة رأساً على عقب، ففيسبوك يتيح لمستخدميه حوالي 100 لغة ولهجة مختلفة، بما فيها لغة القراصنة وأيضًا الإنجليزية مقلوبة. ويمكنك التحقق من ذلك ستجدها على أسفل يمين الشاشة مع المناسبات الخاصة باليوم.

7- عام 2015، استحوذ “فيسبوك” على 22 بالمئة من عائدات الإعلانات على الإنترنت عبر الهواتف النقالة على مستوى العالم، وهذا يعني إن “فيسبوك” أكبر مَن يجني من الإعلانات، فربع إيرادات الإعلانات تعود له.

8- يوجد على موقع “فيسبوك” أكثر من مليوني معلن نشط، وهو ما يعني أن فيسبوك يملك واحدة من أهم وأكبر منصات الإعلانات في العالم، وبالطبع ذلك سوف يزيد.

9- الفيديوهات هي أكثر ما يتم نشره بمعدل 89.5 للفيديو الواحد، وتصل مشاهدة الفيديوهات على الموقع إلى 8 مليارات مشاهدة في اليوم.

10- آل باتشينو هو أول وجه ظهر على فيسبوك، حيث استخدم صانعو الموقع وجهه بطريقة غير واضحة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *