زواج سوداناس

السودان يبلغ الأمم المتحدة بجهوده في مكافحة (الأيدز)



شارك الموضوع :

أبلغ السودان، الجمعية العامة للأمم المتحدة في المائدة المستديرة بعنوان “قبل وقوع أزمة العلاج”، أجندة عمل للحصول على الاستراتيجية 90-90-90″، بجهوده في تبني الاستراتيجية على مستوى رئاسة الجمهورية تحت قيادة برنامج الأمم المتحدة للأيدز، والوكالات الأممية المتخصصة.
وقالت رئيسة الوفد السوداني المشارك في أعمال الجمعية، د.سهام عبدالله، رئيس قسم الشراكات بوزارة الصحة، خلال مداخلتها إن الإعلان الرسمي للاستراتيجية قد تم تدشينه في إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الأيدز للعام 2015.

وأكدت استنفار الجهود الوطنية لمكافحة وباء الأيدز، وجهود السودان فيى استصحاب كافة قطاعات الدولة بالتركيز على المجتمع المدني خاصةً جمعيات رعاية المتعايشين مع فيروس الأيدز لمجابهة الوباء، وإزالة الوصمة والتمييز عبر التوعية والاستفادة القصوى من كل وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة للسيطرة على المرض.

وقدمت د.هند مامون بحيري، عضو وفد السودان مداخلة حول الجهود المبذولة لمكافحة الوصمة المرتبطة بمرض الأيدز والقضاء على التمييز، وتوفير العدالة الاجتماعية وبناء دعائم المجتمعات الشاملة.

وأوضحت أن السودان يتبنى نهجاً يتأسس على المعتقدات والحقائق العلمية في التعامل مع معضلات الوصمة والتمييز الملازمين للإصابة بالمرض عبر استلهام المثل والقيم المستمدة من الأديان السماوية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *