زواج سوداناس

8 طرق لتحافظوا على الماء في جسمكم أطول مدة



شارك الموضوع :

تطول ساعات الصيام فيجف الجسم، لكن هناك دائما طرق للحفاظ على الماء وتجنب الجفاف أطول وقت ممكن، هذه قائمة من 8 حيل:

1. ابقوا في الظل

ويقول موقع “سيرفيفال كومبينغ ستور” إن البقاء في الشمس يرفع حرارة الجسم، ما يفرز المزيد من العرق، والذي يتبخر بدوره بسرعة، ما يجعل الجسم يفقد الكثير من الماء، لهذا ابقوا في الظل قدر الإمكان.

2. ابتعدوا عن الرياح

قد تعتقدون أن بقاءكم عرضة للريح يخفض حرارة جسمكم وبالتالي يحافظ على الماء، لكن الأمر غير صحيح، إذ تعمل الرياح على تجفيف البشرة من رطوبتها وتحرمها من الماء.

3. تنفسوا من الأنف

تنفسوا من الأنف وليس من الفم، فالفم يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، وإبقاء فمكم مفتوحا سيجعل الماء يتبخر منه، ما يضطر الجسم إلى حرمان نفسه من الماء من أجل تعويض الكمية التي تبخرت.

4. أكل أقل، بروتينات أقل

يستهلك الجسم الماء أثناء عملية الهضم، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالبروتينات، عكس الخضار والفواكه، لهذا ينصح بتناول بروتينات أقل للحفاظ على مستوى جيد من الماء، والخبر السعيد أن الكاربوهيدرات والذهون، التي تكون غزيرة في أكلات رمضان، تستهلك مياها أقل أثناء هضمها.

5. تبليل الملابس والجسم

الصيام عن الماء لا يعني عدم القدرة على الحفاظ عليه في الجسم. تبليل الملابس والجسم بالماء، يخفض حرارة الجسم وبالتالي يقلل من التبخر الذي يستنزف ماءه.

6. حافظوا على الطاقة

لا تقوموا بمجهود بدني كبير يدفعكم للحاجة الملحة إلى شرب الماء، مثل حمل الأثقال والسفر المنهك خلال ساعات الصيام، فهذه المهام تجعل الجسم محتاجا إلى ماء أكثر سواء تعرقتم أم لا.

7. غطوا بشرتكم

وعادة ما يكشف الناس عن أجسادهم من أجل تخفيف الحر، لكن ذلك يساهم أكثر في تبخر الماء وجفاف الجسم، لهذا من الأفضل الحفاظ على البشرة مغطاة بالملابس.

8. تبول أقل

تأجيل التبول يحافظ على الماء داخل الجسم، إذ لن يحتاج الجسم إلى استهلاك الكثير من الماء من أجل القضاء على السموم، قد يصبح لون البول داكنا أكثر، لكن ذلك يحافظ على الماء.

(العربي الجديد)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *