زواج سوداناس

إطلاق سراح 500 نزيل في رمضان بشمال دارفور



شارك الموضوع :

دشن ديوان الزكاة بشمال دارفور، مشروعات برنامج شهر رمضان المعظم. وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية، فاطمة إبراهيم، إن برنامج رمضان يشمل بجانب كيس الصائم، تمليك وسائل إنتاج وإطلاق 500 نزيل من السجون واستخراج 36 ألف بطاقة تأمين صحي.

ودعا والي الولاية رئيس المجلس الزكوي بشمال دارفور، عبدالواحد يوسف، خلال مخاطبته حفل التدشين، إلى التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة وتعظيم شعيرة الزكاة في هذا الشهر الفضيل .

وقال بأن ديوان الزكاة هو أحد آليات محاربة الفقر وتحسين المعيشة، داعياً القائمين على أمر الزكاة أن يتقوا الله في مال الزكاة حتى يصل لمستحقيه .

وأشاد بالبرامج التي نفذها ديوان الزكاة في المحاور كافة، مؤكداً استمرار دعم الحكومة للشرائح الضعيفة والخلاوى وتمليك وسائل إنتاج للشرائح المستهدفة، مشيراً إلى ضرورة رعاية الشرائح التي منحت وسائل إنتاج حتى يدخلوا في دائرة الإنتاج.

بدورها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية، فاطمة إبراهيم محمد، أن برنامج شهر رمضان يشمل إلى جانب كيس الصائم وتمليك وسائل إنتاج، إطلاق سراح 500 نزيل من السجون وفرحة العيد واستخراج 36 ألف بطاقة تأمين صحي بتمويل من وزارة المالية.

وكشف أمين ديوان الزكاة بالولاية، أن التكلفة الكلية لبرنامج رمضان لهذا العام بلغت ستة ملايين 169 ألف جنيه لعدد 24 ألف أسرة .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *