زواج سوداناس

بدء العمل في المرحلة الأولى لمشروع قلب العالم..75 شركة من السعودية وعمان أبدت رغبتها في الدخول للاستثمار



شارك الموضوع :

أعلن مدير مشروع قلب العالم سامي محمد محمود، الاثنين، عن البدء في المشروع وأعمال المرحلة الأولى من جزيرة قلب العالم على البحر الأحمر بمنطقة (محمد قول)، التي تضم مشاريع استثمارية، وسيكتمل المشروع بنهاية العام 2038.
ودعا المدير محمود في منبر إعلامي بالخرطوم، يوم الإثنين، المستثمرين إلى الدخول باستثماراتهم في هذا المشروع، مبيناً أن المشروع يستوعب خمسة آلاف مستثمر، وأن هناك 75 شركة من السعودية وعمان أبدت رغبتها في الدخول للاستثمار.

وقال إن مشروع جزيرة قلب العالم تربو على مساحة 30 كيلومتراً مربعاً بولاية البحر الأحمر، وتُعد منطقة حرة متكاملة، باعتبارها أول مشروع عربي عالمي استثماري يقع في منطقة واحدة، تضم مطاراً وميناءً دوليين وسكناً عقارياً وتعليمياً ومراكز مالية ومكاتب وقنوات إعلامية وفضائية وفنادق ومدناً رياضية شبابية، علاوة على أسواق تجارية ومدناً سياحية وصناعية وتجارية.

وأوضح محمود أن البداية الأولى للمشروع ستكون في البنيات الأساسية وتوفير الخدمات، بدءاً بمحطة التحلية للمياه ومحطة للكهرباء التي تعمل بالطاقة المتجددة، فيما سيتم استكمال البنية التحتية بتشييد المطار والميناء، فيما تضم مدينة الماسة مدينة صناعية للذهب والصناعات التحويلية.

واعتبر أن مشروع قلب العالم سيشكل محوراً مهماً في الاقتصاد السوداني، ويعمل على محاربة البطالة، مضيفاً أن رغم التحديات التي واجهة المشروع في البداية، لكنه أصبح واقعاً بين الناس.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mamoun

        عام ٢٠٣٨ ؟؟؟؟ حاجة مضحكة ومبكية في نفس الوقت ! ياخي ما عاد في كل الدنيا من يثق فيكم ويصدقكم ، طيب خلصوا مشاريع ١٩٨٩ اول ، خلصوا المدينة الرياضية وكيري الدباسين والمطار الجديد !! قولوا لينا صرفتوا ٤ مليار في سد مروي وين راحت ووينها الكهرباء القلتو حتتصدر من السد وايه الحقيقة في صلاحية السد أصلا لتوليد الكهرباء ، وين مشت قروشنا الخصمتوها من رواتب الفقراء والكادحين في ترعة كنانة والرهد ووينها الترعة أصلا وين وين وين ….. قبال ما نخش في سنة ٢٠٣٨ ؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم واحد ورا التاني

        الرد
      2. 2
        محمدو

        هههههههههاي
        احلام زلوط ولا نهبة جديدة
        وحاااات الله يا الكيزان انتو الجزمة انضف منكم

        الرد
      3. 3
        M.Rashid

        مساحة المشروع 30 كيلو متر مربع فقط !! يعني طوله 7 كيلومتر ونصف فقط !!! وستعمل به 75 شركة من عدة دول ؟؟ ورغم ذلك ينتهي في 2038 ؟؟؟ أعتقد إذا أعطينا المشروع للأوسطة يحيى البنا بتاع الجالوص حينتهي من المشروع مع اللياسة من برة بالزبالة يعني تسليم المفتاح قبل إكتمال ملاعب كأس العالم 2022م في قطر .

        الرد
      4. 4
        ترنتي

        هههههههههههههههههههههههههههههه

        الناس ما لاقية تأكل اليوم

        أنتو تقولو 2038

        وهمة كبيرة ،،،، نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع

        أمريكا روسيا قد دنا عذابها ،، علي إن لاقيتها ضرابها

        الضراط حصل الأن

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        الجزيرة مبيوعة .. وبداية الايجار 2038 .. افهموها ياعالم .. ياخى النفق الافتتحو قبل كم يوم فى سويسرا باعتباره اطول نفق فى العالم وكلف 17 مليار دولار … ماقعد نص المدة دى قريب ربع قرن من الزمان ( 22 سنة ) .. اسال الله الذى لايرد عباده ابدا خائبين ان يردها على صاحب الفكرة ومن اعانه ومن شاركتهم فى تحقيقها … بالبلاء المتلاحق .. ويحفظ السودان من امثال هسه الاشغال .. الذين اضلو ويضلو ويحسبون انهم يحسنون صنعا

        الرد
      6. 6
        ahmedfahad

        دا العادى بتاعكم ي سوادنة ي فاشلين

        الرد
      7. 7
        تفتيحه الحاضر

        مشروع ضارب من ارقامو 2038
        30كيلو متر مربع
        75 شركه استثماريه
        كلها ارقارم لا تستقيم منطقا
        يا اخونا قولو خير الكلام اشبه برؤيه مناميه للشيخ اياهو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *