سياسية

سوار : الوجود السوداني بالسعودية عريق ومشرف


امتدح السفير حاج ماجد سوار الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج دور أبناء السودان بدول المهجر ووصف الوجود السوداني بالمملكة العربية السعودية بالنوعي والمتميز والمشرف والعريق.
وقدم سوار خلال لقائه بمكتبه ظهر اليوم قنصل السودان العام بجدة عوض حسين -الذي اعتمد تعيينه حديثا قنصلا عاما بالمملكة العربية السعودية بجدة – شرحا وافيا عن ملفات الهجرة ومحتوياتها وكيفية ادارتها مبينا ان ملف اقتصادات الهجرة يأتي في مقدمة الملفات المهمة التي يوليها الجهاز اهتماما كبيرا
كاشفا عن عقد عدد من ورش العمل واللقاءات مع الخبراء الاقتصاديين لتحسين العمل في ملف الهجرة بالداخل والخارج وايجاد المزيد من المحفزات لجذب مدخرات المغتربين .
وثمن سوار الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق الوطني لدعم العودة لتوفير سبل العيش الكريم للمغتربين العائدين نهائيا، كاشفا عن شروع الصندوق لتأسيس شركة تمويل اصغر وشركة صناعات صغيرة وذلك تحسبا للعودة الطارئة للمغتربين .
واعتبر سوار ان تكوين الآلية القانونية لحماية السودانيين بالخارج من المكاسب الكبيرة للمغتربين والتي من اهدافها الوقوف على اوضاع السودانيين الموقوفين بالخارج وتوفير الحماية القانونية لهم مبينا انها ستطوف كافة دول المهجر مؤكدا مناصرة الجهاز لكافة رعاياه بالخارج وتقديم الدعم والمساندة لهم

سونا