زواج سوداناس

الهندي عزالدين : مبروك لمدارس الحكومة .. مبروك “سلمى صلاح”!!



شارك الموضوع :

{حققت الطالبة “سلمى صلاح خالد” من مدرسة بحري الحكومية النموذجية بنات تفوقاً يستحق الاحترام في نتيجة امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام (2016م)، وذلك بحصولها على نسبة نجاح بلغت (97.4%)، يستحق الاحترام والتقدير لها ولأساتذتها الأجلاء، لأنها جاءت من مدرسة (حكومية)، وليست (خاصة) يدفع لها ولي أمرها (ملايين الجنيهات) كي ما تحقق التفوق .
{بلغ عدد الأوائل في نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام (70) أول من المدارس (الحكومية) مقابل (41) أول من المدارس (الخاصة)، وتفوقت المدارس (الحكومية) على (الخاصة) في نسبة النجاح العامة، إذ حققت نسبة نجاح بلغت (87.1%) مقابل (75.5%) للخاصة !!
{وهذا يؤكد أن قليلاً من الاهتمام من أهالي الحي أو المنطقة أو القرية بمدارسهم الحكومية الواقعة في نطاقهم الجغرافي، بتوفير القليل من المعينات وتحسين البيئة الدراسية، وتحفيز المعلمين عن طريق مشروعات (النفير) واستنفار أولياء الطلاب والطالبات من الميسورين، يعني انعدام الحاجة لمدارس (خاصة) تعمل وفق حسابات (البزنس) وأطماع (السوق)، مخالفة أسس التربية وغايات التعليم النبيلة .
{لقد دخل مجال الاستثمار في مجال التعليم الكثيرون ممن لا يرون فيه غير جمع (المليارات) بطرق سهلة، فسقطت الكثير من القيم التربوية وضعفت العملية التعليمية بصفة عامة، فانحطت المستويات الثقافية للأجيال الناشئة مقابل قشور مستلبة من الثقافة الغربية، رغم ما يبدو من ارتفاع نسب التحصيل الأكاديمي .
{إننا نهنئ أوائل السودان لهذا العام من المدارس الحكومية والخاصة أيضاً، لكننا نشد على أيدي معلمي المدارس العامة الذين اجتهدوا وأخلصوا وقدموا لنا (70) أول دون تكلفة مادية تذكر.
{وندعو أصحاب المدارس الخاصة إلى النظر بعين إستراتيجية لآفاق تعليم منتج ومثمر ومحترم، لا مغالاة فيه ولا مزايدات ولا ضغوط على الأسر التي تدفع من دماء قلوبها ليدرس أبناؤها ويتفوقوا.
{مبروك “سلمى صلاح”.. مبروك لوالدها ووالدتها.
{مبروك مدير ومعلمي (بحري النموذجية بنات) .. وبقية المدارس الأولى.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ahmedfahad

        الهندى ي كلب اجرب الرز باين في الوش

        الرد
      2. 2
        همام

        لو انت صدقت حكاية المدارس الحكومية دي تكون أهبل ولو بتتملق في وزارة التربية تكون اهبل مرتين وليك العذر عشان اولادك لسه صغار وما عرفت مغصة مدارس الحكومة اتحداك تدخل عيالك مدرسة حكومية بلاش تملق وهبالة الناس عارفة أنك شايت وين وحكاية الاستثمار في التعليم أشرف مليون مرة من الاستثمار في الصحف الصفراء والابتزاز ديل ناس شرفاء مكتوين بي جمر التعليم واجب أن تقدم ليهم التجلي والاحترام

        الرد
      3. 3
        همام

        واعلم برضو وانا ولي أمر تلميذ ممتحن بأننا غير مقتنعين بالنتيجة من اساسو وان دى كانت مهزلة من الوزارة أنها تدخل 70 من المدارس الحكومية عشان تجمل بيها نفسها وان النتيجة كانت سياسية في المقام الأول لانو يستحيل يكون ضمن المائة الأوائل طلاب من الأقاليم والا يكون في غش لا يعلم به إلا الله وإنما أرادت الوزارة توصيل رسالة للجميع بانو مستوي التعليم متوازن في كل السودان ودي مابصدقها صاحب ريالة وانتو الصحفيين بتشجعوا الوزارة بي تملقكم ده علي الغلط وضياع الحق الأدبي للقاضي علي جمرات بأي التعليم الفضل.
        الصحافة أمانة أما أن تعطيها حقها أو تاذن بحساب يوم القيامة وعندها لن تنفعكم أموال السحت والكذب

        الرد
        1. 3.1
          Tarig

          كيف يعنى ما ممكن يكون فى أوائل من الأقاليم !!! الناس بتفهم فى العاصمة بس ولا شنو !!! كلام عجيب

          الرد
      4. 4
        Atbara

        همام سلام عليكم
        حكايه النتيجه سياسيه لإدراج 70 مدرسه حكوميه لتجميل وجهها تكون مقبوله نوعا ما …. أما حكايه طلاب الأقاليم مستحيل يكونو ضمن الأوائل دي ما قادر أفهمها …
        هل طلاب العاصمة اذكي من عيالنا أم انتشار التعليم الخاص عندكم ساعد في نبوغ أولادكم ؟؟؟

        الرد
      5. 5
        ابوالطيب

        صـــدق يا همــام يا الماك همـــام أثبت إنك جاهل ومتخلف ولم تقرأ التاريخ جيد ……
        أرجع بالذاكـــرة وشوف مين كان بحرز الدرجات العليا في الشهادة مين المتفوقين علميا في كل جامعاتنا
        ستجد الإجابة يا أحمق : إنهم أبناء الولايات الذين تسخر منهم يا ……….. والباقي تمو بــــــرااااااااااااااااك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *