زواج سوداناس

غاضبون من محمد منير بعد عرض «المغني»: «لا يمثل النوبة»



شارك الموضوع :

أعلنت حساب يحمل اسم «النوبة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، غضبها من بعض أحداث مسلسل «المغني»، الذي يؤدي فيه الفنان محمد منير دور البطولة، وتدور أحداث المسلسل حول حياته الشخصية، بعد أن عرض المسلسل مشاهد من تهجير أهالي النوبة عام 1964، ظهر فيها الأهالي على أنهم فرحين بعملية التهجير.

ونشرت الصفحة فيديو يعرض ما وصفته بـ«الأحداث التي وقعت أثناء تهجير أهالي النوبة»، من خلال شخص يدعى عم سيد، والذي ادعى أنه «كان شاهدًا على التهجير»، حيث تم «نقل النوبيين من أرضهم القديمة على ضفاف نهر النيل إلى صحراء كوم أمبو الشرقية، حتى تستكمل مصر بناء مشروع السد العالي في ذلك الوقت».

وتم تهجير الأهالي خلال 4 مراحل، ويحكي عم سيد ما حدث فيقول: «لما شفنا الأرض لأول مرة بعيد عن النيل وكده حصلنا ذهول، لأن هما لما وروا الناس القدام الفطاحل بتوع النوبة الأراضي اللي هنسكن فيها، وروهم بيوت بحدائق وبجناين ولما جينا هنا لقينا ثلثين البيوت مخلصتش في بنائها، المياه اللي كانوا بيشربوها النوبيين دول كانت ملوثة، لذلك ثلثين الشبان والمسنين اللي جم معانا ماتوا، يعني كان في اليوم 10 أو 15 نفر كانوا بيدفنوهم في الجبانات».

وعبرت الصفحة عن رفضها للمسلسل، وقالت: «تعلن صفحة النوبة والقائمين عليها رفضها لما تضمنه أحداث مسلسل ‫‏المغني للفنان محمد ‫منير، وعن مشهد ‫‏التهجير، وأحداث أخرى عن ‫النوبة».

تعلن صفحة النوبة والقائمين عليها عن رفضها لما تضمنه أحداث مسلسل ‫المغنى‬ للفنان محمد ‫منير‬ وعن مشهد ‫التهجير‬ واحداث اخرى عن ‫‏النوبة‬ ونعلن مقاطعة المسلسل وعدم نشر اى فيديو من مسلسل المغنى على الصفحة او ترجمتها كما كان يطلب منا الاعضاء وندعم الموقف الرافض والهاشتاج ‫‏المغني لا يمثل النوبة‬ لرفضة احداث المسلسل من ابناء النوبة
بالطبع لانتحدث عن كل النوبيين ولكن هذا موقفنا

 

 

المصري لايت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *