سياسية

وزير الدفاع: الدبلوماسية السودانية خط دفاع أول


تعهد وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف ببذل الجهود لكشف زيف الادعاءات التي يروج لها حملة السلاح، وفضح ممارساتهم التي وصفها بالإجرامية ضد الوطن، وجدد ثقته في الدبلوماسية السودانية ودورها في الدفاع عن الوطن.
وأشار الوزير لدى لقائه، أمس الأربعاء، عدداً من السفراء والقناصل المرشحين للعمل في سفارات السودان وقنصلياته في الخارج، الى أهمية أن تتصل جهود السفراء والقناصل في البلدان التي تم ترشيحهم للعمل بها لشرح قضايا السودان وتوضيح عدالة موقفه.
ونادى الوزير مخاطباً السفراء في كل من فرنسا وباكستان وأنغولا والنرويج وجدة وأسوان وأسطنبول، بعكس وجهة نظر الدولة تجاه قضايا الحرب والسلام، والتصدي لما وصفها بالافتراءات التي يتهم بها السودان ومحاولات التشكيك في مهنية القوات المسلحة وهي تؤدي واجبها الدستوري في حماية البلاد، وأبدى استعداد الوزارة لتقديم كل ما يمكن أن يساعدهم في إنجاز مهامهم التي كلفوا بها.
من جانبهم أكد السفراء على لسان سفير السودان المرشح للعمل بفرنسا دفع الله الحاج علي، حسب (شبكة الشروق) استعدادهم التام للتنسيق والعمل في الملفات المشتركة بما يخدم مصلحة السودان والقوات المسلحة، وقدم مثالاً لذلك التعاون الكبير الذي وجده من وزارة الدفاع خلال فترة عمله ممثلاً للسودان في الأمم المتحدة.

صحيفة الجريدة