زواج سوداناس

القضاة بالجنوب يدخلون في اضراب غداً جوبا تطالب الدول المصدرة للخارجين بالاستعداد لاستقبالهم



شارك الموضوع :

هدد وزير الداخلية بدولة جنوب السودان، الفرد لاد جور، بطرد الاجانب الذين وفدوا من الدول المجاورة،بينما قرر القضاة بدولة جنوب السودان، الدخول في إضراب مفتوح اعتباراً من غد الإثنين.

وقال وزير الداخلية بدولة جنوب السودان إن على الدول التي صدرت إلينا الخارجين عن القانون لديها، الاستعداد لاستقابلهم وقريباً جداً سنسجل كل المواطنين في هذه البلاد للتعرف على هوياتهم وسوف نحتفظ بأصحاب التخصصات والدرجات العلمية وسنقوم بطرد أصحاب السوابق والمجرمين وتجار الجنس.

وأضاف: “هناك مجموعة محددة تعرف نفسها عليها مغادرة الجنوب ونحن لن نستقبل تجار الجنس ولا نريدهم أن يدمروا مستقبلنا”.

وأردف: “لا يوجد بلد في العالم يكون فيه عدد الأجانب أكبر من عدد المواطنين ويوجد بدولة الجنوب ما بين 3 إلى 4 ملايين أجنبي وأنت تجدهم في كل زواية من زوايا البلاد”، وهدد قائلاً: “سوف نجدهم ومن لا نرغب في بقائه بيننا سوف نطرده خارج البلاد”.

الى ذلك قرر القضاة بدولة جنوب السودان، الدخول في إضراب مفتوح اعتباراً من غد الإثنين، على خلفية مطلبهم بإجراء إصلاحات في الجهاز القضائي ودفع بدلات أكثر من ثلاث سنوات.

وأوضحوا في بيان ممهور بتوقيع خالد محمد عبد الله، رئيس لجنة القضاء حسب صحيفة “الموقف” الصادرة في جوبا، أن الجمعية العامة قررت بعد اجتماعها بتاريخ العاشر من يونيو الجاري وبالتنسيق مع القضاة في ولايات أعالي النيل وبحر الغزال الدخول في إضراب مفتوح اعتباراً من الاثنين لحين تلبية مطالبهم المذكورة.

وطالب وزير الإعلام المتحدث باسم حكومة جنوب السودان، مايكل مكوي لويث، من جانبه، القضاة وأستاذة الجامعات بوقف الإضراب، زاعماً أن مشكلة رواتب العاملين بمؤسسات الدولة سوف تحل قريباً.

ترجمة : انصاف العوض
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *