زواج سوداناس

حظر ترامب لدخول المسلمين أمريكا قد يشمل مصر وسوريا واليمن



شارك الموضوع :

قال سناتور ولاية ألاباما الأمريكية، جيف سيشينز، لشبكة CNN، الأحد، إن حظر المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، لدخول المسلمين الولايات المتحدة قد يشمل دولا مثل مصر وسوريا واليمن وباكستان وغيرها.

وأضاف سيشينز أن الحظر سيكون محدودا في نطاق “تباطؤ” الهجرة حتى يتمكن المسؤولون من إجراء تحقيقات مكافحة الإرهاب، وتابع في مقابلة مع مذيعة CNN، دانا باش: “البيانات العامة لدينا تشير إلى أن هناك عددا لا بأس به من الدول في تلك المنطقة (الشرق الأوسط) التي أرسلت عددا كبيرا من الأشخاص الذين أصبحوا إرهابيين.. باكستان ومصر وسوريا والعراق وأفغانستان واليمن.”
وفي أعقاب هجوم أورلاندو الذي استهدف ملهى ليلي للمثليين في ولاية فلوريدا وأسفر عن مقتل 49 شخصا ونفذه أمريكي أفغاني الأصل يُدعى، عمر متين، قال ترامب، الاثنين الماضي، إنه في حال انتخابه سيوقف “الهجرة من المناطق في العالم التي لديها تاريخ حافل بالإرهاب ضد الولايات المتحدة أو حلفائها أو أوروبا، حتى ندرك كيفية وضع حد لهذه التهديدات.”
وكان سيشينز أول من دعم ترامب وكان مدافعا قويا عن المرشح الجمهوري، وشدد سيشينز على أن أي نوع من الحظر من المرجح أن يستثني بعض الأشخاص مثل رجال الأعمال والدبلوماسيين.
وتابع السناتور عن ترامب: “قال ببساطة، وحسب ما فهمت، أننا يجب أن نبطئ (الهجرة من تلك الدول)، ونأخذ وقفة ونبدأ بتحليل من أين تأتي التهديدات.. لدينا أيدولوجية سامة، ونأمل أن (انتشارها) ضئيل جدا داخل الإسلام، إذ بالتأكيد معظم الناس المسلمين لا يتفقون مع هذا النهج العنيف الجهادي. ونحن بحاجة لمعرفة أفضل طريقة لتحديد ذلك.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *