منوعات

5 أطعمة تسبب تسمماً غذائياً … ما هي؟


بعد أن أمضى أكثر من 20 سنوات في العمل على قضايا التسمم الغذائي، بيل مارلر ببساطة لم يعد يأكل بعض الأطعمة بعد الآن. هذا المحامي الذي رفع دعاوى ضد Chipotle من سلسلة E. coli حصل على تعويض يبلغ 600 مليون دولار يبدو أنه وجد أنَّ التسمم ينتقل عن طريق الأغذية ما دفعه إلى تجنب بعض الأطعمة التي برأيه لا تستحق المجازفة.

1. المحار المسلوخ عنه الجلد: يقول مارلر انه شهد مزيداً من الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية المرتبطة بالمحار في السنوات الخمس الماضية مما كان عليه في العقدين السابقين. المتهم هو ارتفاع درجة حرارة المياه. إذ على الصعيد العالمي، ارتفاع حرارة تنتج نمواً ميكروبياً، ينتقل إلى المحار الخام.

2. الفواكه والخضار المغسولة مسبقاً: يقول مارلر إنه كلما ازداد الناس في غسل الأطعمة بشكل مكثف بهذا يزيد من فرص التلوث، والمسألة لا يستحق المخاطرة.

3. اللحوم النئية: يشير مارلر إنه لا يبج تقديم شرائح اللحم نيئة، فوفقاً للخبراء تحتاج اللحوم إلى الطهي على 160 درجة لقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب الكولاي أو السالمونيلا.

4. البيض النيء: لمن يتذكر وباء السالمونيلا من الثمانينات وأوائل التسعينيات يجب أن يتوقف عن تناول البيض النيء، وعلى الرغم من انخفاض نسبة التسمم الغذائي من البيض النيئ مما كانت عليه قبل 20 عاماً، يشير مارلر إلى أنه من الأفضل تجنبه.

5. تفادي الحليب والعصائر غير المبسترة: يؤكد مارلر أنَّ المشروبات الخام يمكن أن تتخطى السلامة أي زيادة خطر التلوث بالبكتيريا والفيروسات والطفيليات. ولكن ليس هناك فائدة كبيرة لإبعاد مخاطر شرب المنتجات إلى أنه من الممكن جعلها آمنة قبل البسترة.

الرجل