زواج سوداناس

الوطني يصف تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق بأنه خذلان



شارك الموضوع :

وصف المؤتمر الوطني تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق المقترحة للتفاوض من قبل الآلية الأفريقية رفيعة المستوي رغم الضغوط وانتقاء دواعي الحرب والاقتتال بأنه خذلان للشعب السوداني.
وأشار الأستاذ ياسر يوسف أمين الاعلام بالحزب في تصريحات صحفيه عقب الاجتماع الدوري للقطاع السياسي الذي ترأسه نائب رئيس الحزب للشئون الحزبية المهندس إبراهيم محمود الي ان توقيع الحكومة علي هذه الخارطة رغم انها لا تلبي كل التطلعات او مايريده المؤتمر الوطني تم من باب الحرص علي ايقاف الحرب والرغبة في تحقيق السلام.
وقال كنا نامل ان توقع هذه الأطراف من أجل ان ننخرط سويا في المفاوضات التي ستنتهي الي الوقف الدائم والشامل لإطلاق النار و الترتيبات الأمنية والإنسانية والسياسية .
وقال “أن الحركات المسلحة خذلت الشعب السوداني بتلكؤها وترددها في التوقيع علي خارطة الطريق” وزاد : ( نحن نقول لهم كان ينبغي عليهم ان يوقعوا علي الخارطة ولا نزال في المؤتمر الوطني نكرر لهم الدعوة مرة بعد مرة من أجل الاستجابة لرغبة الشعب السوداني ونصائح المجتمع الدولي لهم بضرورة التوقيع والانخراط في عملية السلام من أجل إيقاف الحرب ومعاناة شعبنا )
وأكد أمين الأعلام نجاح ماتم من مراحل انعقاد الحوار الوطني حتي الآن في تحقيق أهداف وطنية كبيرة بجمع الفرقاء الوطنيين ومناقشة القضايا السودانية في أجواء من الحريات العامة لكل الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار الوطني من أجل إنتاج الوثيقة الشاملة التي تحدد المصالح الاستراتيجية للأمة السودانية والتي سيبني عليها وضع الدستور الدائم الذي يحكم المرحلة القادمة.
ووصف تحديد السادس من أغسطس لانعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني بالخطوة الكبيرة والمهمة ويمثل الخطوة الأخيرة من هذا الحوار حيث سيتم إجازة التوصيات العامة التي ترفع من قبل الأمانة العامة.
وأعلن ترحيب المؤتمر الوطني بقرار السيد رئيس الجمهوريه الخاص بوقف إطلاق النار بكافة مسارح العمليات لمدة أربعة أشهر أخري، ووصف القرار بالشجاع لأنه يأتي في وقت تتقدم فيه القوات المسلحة بكافة مسارح العمليات وجدد التحية للقوات المسلحة ودعواته لها بأن يكتب لها الله النصر في هذا الشهر الفضيل.
وكان القطاع السياسي للمؤتمر الوطنى قد استمع في اجتماعه اليوم لتقرير من أمين الأمانة السياسية حامد ممتاز حول استعدادات الحزب للمراحل القادمة للحوار الوطني ووقف القطاع علي مجريات اللقاءات التي تجري مع قيادات الحركات المسلحة باديس أبابا لحثها علي النوقيع علي خارطة الطريق.

الخرطوم 20-6-2016 م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *