زواج سوداناس

دقُّوا ناقوس الخطر خبراء: المناهج الحالية لا تلبّي احتياجات الطلاب وتطوير مهاراتهم


سعاد عبد الرازق

شارك الموضوع :

دق خبراء تربويون ناقوس الخطر كون أن المناهج الحالية لا تلبي احتياجات الطلاب في تطوير مهاراتهم لمواجهة الظروف الحياتية وطالبوا بوضع دليل إرشادي لتنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ في كيفية إعدادهم للاعتماد على أنفسهم خاصة اليافعون في مناطق النزاعات.

وكشفت وزارة التربية عن الفراغ من إعداد دليل لمتخذي القرار لتنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ في الأنشطة اللاصفية وطالبت الممثل القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار هويدا أبوشورة في ورشة دليل المهارات الحياتية لمتخذي القرار أمس بأن يتضمن المناهج اليافعين والطلاب خارج المدرسة، مشيرة إلى ضرورة التركيز علي اليافعين والأضعف خاصة أطفال الشوارع وإصلاحيات السجون للأطفال القصر.

وأضافت أنه سيشمل الأطفال في المناطق الأكثر هشاشة خاصة في مناطق الحروب ومساعدتهم في مواجهة الصعوبات الحياتية وكيفية التعرف على المشاكل التي تواجههم وتحديد المهارات لاكتسابها للاستفادة منها في كسب سبل العيش.

من جانبه أكد مدير النشاط الطلابي عبد الله علي عبد الله أنه تم وضع حزمة من المعالجات لتنفيذ الأنشطة غير الصفية كدليل لمتخذي القرار، منوهاً إلى أن الدليل يستوعب الطلاب في المدارس والفاقد التربوي وأضاف أن الدليل لتحديث وتطوير الخدمة.

وأشار عبد الله إلى أن الدليل سيتم الفراغ منه خلال هذا وإنزاله إلى المعلم والمدارس خلال العام القادم لافتاً إلى أن الدليل سيتم تجريبه في عدد من الولايات والمحليات.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *