زواج سوداناس

مقتل وإصابة 18 شخصا في هجوم مسلح بولاية وسط دارفور



شارك الموضوع :

قتل وجرح ما لايقل عن 18 شخصا في هجوم نفذته مليشيات مسلحة علي منطقة (طور) 80 كلم جنوب شرق مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور غربي السودان

وابلغ شاهد عيان بالمنطقة طلب حجب اسمه ( سودان تربيون) الثلاثاء، أن مجموعة مسلحة من مليشيات الجنجويد تستغل دراجات نارية وتمتطي ظهور الإبل والجياد، شنت هجمات متتالية يومي الاثنين والثلاثاء علي منطقة ” طور ” مما ادى لمقتل 5 مواطنين، وإصابة 13 آخرين بجراح بعضها بالغ الخطورة نقلوا على أثرها إلي المستشفيات بمحليتي كأس، وزالنجي.

وأفاد أن الهجوم أدى الي فرار المئات من المواطنين الي الأدغال،هربا من الموت مشيرا الي أن مصير العديد من الأطفال الذين فروا من أسرهم مازال مجهولا.

وقال الشاهد إن المهاجمين أحرقوا عشرات المنازل بعد نهبها في يوم الاثنين غير انهم عادوا الثلاثاء للمرة الثانية علي ظهور سيارات الدفع الرباعي ونفذوا عمليات نهب واسعة لسوق ” طور” الكبير وحملوا المنهوبات وأشعلوا النيران في المحال التجارية.

وأضاف أن وفد من لجنة امّن حكومة وسط دارفور بقيادة نائب الوالي ومدير الشرطة والأمن ومعتمد محلية” نيرتتي ” التي تقع في دائرة اختصاصها ” طور ” وصلوا البلدة في معية قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية ظهر لثلاثاء بعد انسحاب المليشيات المسلحة بفترة وجيزة من المنطقة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        وطني السودان

        دراجات نارية وابل وحصان معقولة دى والله دة إذا مشكلة ناس البلد مع مشكلة حكومة يعني غالبا بيعرف بعض وبيسترو في بعضهم أمر غريب.ربنا يرحم الموتي ويشفي المرضي انشاء الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *