زواج سوداناس

مستشفى أحمد قاسم: (300%) نسبة الزيادة في عمليات القلب



شارك الموضوع :

اعلن مستشفى أحمد قاسم، عن ارتفاع معدلات اجراء عمليات القلب خلال العام الجاري، وكشف عن اجراء 810 من عمليات القسطرة بنسبة زيادة وصلت الى 400% عن الاعوام السابقة، وحذرت في الوقت ذاته من انتشار امراض القلب والذبحة الصدرية وتصلب الشرايين وسط الشباب.
واكدت مدير عام مستشفى أحمد قاسم د.هدى حامد ان العمليات التي تم اجراؤها في المستشفى في تزايد مستمر، ونوهت الى اجراء 46 عملية في العام قبل الماضي، 175 عملية في العام الماضي و197 عملية قلب في العام الجاري، بنسبة زيادة قدرتها بـ(300%)، ونوهت الى اجراء 227 عملية قسطرة في العام قبل الماضي، و810 عمليات قسطرة خلال العام الجاري بنسبة زيادة تفوق 400%.
وطالبت د. هدى مرضى القلب وتصلب الشرايين بالاقلاع الفوري عن التدخين باعتباره السبب الرئيس في تصلب الشرايين، بجانب امراض الضغط والسكري وسرطان الرئة والمثانة والبروستاتا، وأوصت بضرورة اتباع رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً للوقاية من امراض القلب وتصلب الشرايين.
وفي السياق اكدت مدير عام مستشفى احمد قاسم ان اكثر من80% من عمليات زراعة الكلى تتم مجاناً بالبلاد، واشارت الى اجراء 142 عملية زراعة كلى من جملة بقية عمليات الكلى البالغة 197خلال الفترة الماضية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *