زواج سوداناس

هل تعلم كم من أموال حملة ترامب الانتخابية وجهها لشركاته الخاصة؟



شارك الموضوع :

جّه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، نسبة من أموال حملته الانتخابية إلى عدد من الشركات التي هي جزء من إمبراطورتيه التجارية الضخمة، حسبما كشفت السجلات الفيدرالية الجديدة.

يُظهر أحدث تقرير حول تمويل حملة ترامب الانتخابية، الذي قُدم الاثنين الماضي، أن 17 في المائة من إجمالي نفقات الحملة حتى الآن كانت لشركات متصلة بالمرشح المثير للجدل، إذ دفع ترامب 11 مليون دولار تقريبا لمؤسسات تابعة له منذ إطلاقه حملته منذ العام الماضي.

وعلقت نظيرته الديموقراطية، هيلاري كلينتون، على التقرير في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة: “علام يُنفق ترامب موارد حملته الشحيحة؟ على نفسه، بالطبع.” كما وضعت في التغريدة رابطا لتغريدة أخرى لصحفي أمريكي يعرض فيها صورة تُظهر قائمة من الشركات المستفيدة من دفعات من حملة ترامب، وجميعها تحمل اسمه.
ويُذكر أن ترامب يواجه عجزا ماليا استثنائيا في حملته الانتخابية لم يسبق له مثيل في السياسة الرئاسية الحديثة، إذ بدأت حملته الشهر الحالي ورصيد أموالها أقل بعشرات الملايين من أموال حملة نظيرته كلينتون. إذ يبلغ رصيد حملة كلينتون في البنك 42 مليون دولار منذ 31 مايو/ أيار الماضي، وفقا للتقرير الذي يُقدم إلى لجنة الانتخابات الفديرالية، أما لجنة العمل السياسية المستقلة التي دعمها فلديها 52 مليون دولار. وبالمقابل، لدى حملة ترامب 1.3 مليون دولار.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *