زواج سوداناس

أهلاً بكم إلى متحف “جمال الموت”



شارك الموضوع :

“أعتقد أن الناس يشعرون بالخوف من الموت أكثر من أي وقت مضى لأنه أمر غير مألوف بالنسبة إليهم.. ويبدو كعالم آخر. لا أتخيل كيف لا يمكن لأي شخص أن يعجب بالموت”.
“اسمي جوانا إيبستين وأنا المديرة الإبداعية لمتحف التشريح المرضي. يبدو أن اسم “morbid Anatomy” يعني لبعض الزوار أن المكان يشبه متحف الأمراض الأمريكي أو “متحف قصص الرعب الأمريكية”. المتحف يتكون من جزأين: القسم المخصص للفنون المعاصرة .. وهي مجموعة مختارة من هواة جمع التحف المميزة.. والمكتبة المخصصة بالتشريح المرضي”.
“الكثيرون من الذين يحبون هذا المشروع هم أيضاً من محبي الدمج بين العلوم والفنون.. لطالما أردت أن أكون عالمة وفنانة في الوقت ذاته.. لذا، أشعر بأهمية جمع الأعمال الفنية التابعة لحقبة سبقت الفصل بينهما.. تلك الأفكار التي تقول إن الموت والجمال أو الجمال والعلوم أو الظريف والمروع يجب فصلها عن بعضها البعض.. عندما كنت طفلة كنت أحب الحيوانات الحية وكنت أحب قطتي لكن أيضاً كنت أنظر إلى الحيوانات في متحف التاريخ الطبيعي عندما كانت تقبع بمحلول الفورمالدهيد”.
“أصدقائي كانوا يلقبونني بـ “طبيبة التشريح” لأنني كنت أحب أن ألتقط الحيوانات النافقة بالشارع وأحتفظ بجلدها، لم أتوقف قط عن فعل ذلك، لكني كنت أدرك بأن الناس قد يعتقدون بأني غريبة أطوار، لم أعرف إلا بعد افتتاح المتحف، بأن هنالك أشخاصاً مثلي، لم أتوقع ذلك حقاً”.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *