زواج سوداناس

النواب و (الوطني) يدعون الصحف للاهتمام بالقضايا الجوهرية بالبرلمان



شارك الموضوع :

بمبادرة من المركز السوداني للحريات الصحفية عقد حوار تفاكري بمقر المجلس الوطني أمس (الخميس) برئاسة دكتورة بدرية سليمان وحضور رؤساء لجان الإعلام والأمن والعمل والاجتماعية والنقل ورئيس اتحاد الصحافيين وحضور مميز من رؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة وذلك حول العلاقة بين البرلمان والصحف.
وقال الصادق الرزيقي، رئيس اتحاد الصحافيين” هناك جرأة من الصحافة في الحديث عن البرلمان وأن القيم المهنية تحتاج لمعالجة” داعياً إلى زيادة الاهتمام الصحافي بالبرلمان.
من جانبه دعا ياسر يوسف، أمين أمانة الإعلام بالمؤتمر الوطني، ضرورة وجود علاقات إيجابية بين البرلمان والصحافة مطالباً الصحافة للانتباه للقضايا الجوهرية في البلاد، مشيراً إلى تراجع القيم المهنية التي تحكم العمل الصحافي داعيًا لتبني مشروع لتدريب ورفع مستوى الصحافيين في البرلمان.
من جانبهم أشار رؤساء التحرير إلى دور الإثارة في توزيع الصحيفة مؤكدين أنه لا إشكالات بين البرلمان والصحافة داعين لأهمية حفظ التوازن واحترام المساحة بين الجانبين وأن تكون الصحافة سنداً للبرلمان، مشيرين إلى ضرورة تسليط الضوء على الثغرات.
من جهتهم أكد رؤساء اللجان ونواب البرلمان أهمية النظر لمصلحة البلاد، وقالوا إن العلاقة بين الطرفين مهمة وتكاملية وأن دور الصحافة لا يقل أهمية عن دور البرلمان، منوهين بأنه لا توجد أزمة مع الصحافة مشيرين إلى أن البرلمان يمر بمرحلة دقيقة تتطلب التعاون ولا تقبل إلا التفاعل والتعاضد مؤكدين وجود الشفافية في البرلمان موضحين أن تطرق بعض النواب لنقاط مثيرة قد يؤدي إلى خلل وأن من حق الصحافي نقل المعلومة داعين للالتفات إلى القضايا الكبرى وأن يكون ((هناك نقد أمن على حرية الصحافة ))) تراعى فيها مصلحة الوطن . يتواصل الاجتماع يوم الاحد للوصول للمخرجات.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *