زواج سوداناس

رونالدو “العصبي” لا يخشى “الحيتان”



شارك الموضوع :

بعدما تألق كريستيانو رونالدو في ثالث مباراة للبرتغال في دور المجموعات، بات الأن أمام تحد أكبر، يتمثل في مواجهة كرواتيا، السبت، في لنس، حين يتواجه المنتخبان بدور الـ16 لكأس أمم أوروبا.

ودخل رونالدو التاريخ من بابه الواسع بالبطولة القارية، عندما بات أول لاعب يسجل في 4 نسخ مختلفة، بعد تسجيله هدفه الأول الشخصي له في مرمى المجر، قبل أن يضيف الثاني ليرفع رصيده إلى 8 أهداف، ويصبح على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الفرنسي ميشيل بلاتيني (9 أهداف).

ورغم ذلك فقد أثار نجم ريال مدريد انتقادات بشأن ما قيل عن “عصبيته الشديدة” مؤخرا، التي تجلت في واقعة غريبة عندما خطف الميكروفون من مراسل برتغالي حاول أن يطرح سؤالا عليه، وألقى به في بحيرة.

وبلغت البرتغال الدور الثاني كأحد أفضل الثوالث، وقد خرجت بثلاثة تعادلات في الدور الأول، وبشق الأنفس في مواجهة منتخبات “عادية” هي، بالإضافة إلى المجر، آيسلندا المغمورة والنمسا.

كرواتيا “القوية”

لكن منتخب كرواتيا ينتمي إلى “مستوى أعلى” من المنتخبات التي واجهها البرتغاليون في الدور الأول، وقد وصف المدرب فرناندو سانتوس المنتخب القادم من البلقان بـ”الحيتان”.

وقدم المنتخب الكرواتي، بقيادة صانع ألعابه المتألق لوكا مودريتش، عروضا رائعة في الدور الأول، توجها بفوز لافت على إسبانيا 2-1 في المباراة الأخيرة، لينتزع من بطلة النسختين السابقتين صدارة المجموعة، والأهم التواجد بالقسم الأسهل من البطولة، الذي لا يضم المنتخبات الخمسة الكبرى وهي إنجلترا، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا الدولة المضيفة.

لكن رونالدو رفض اعتبار البرتغال الفريق الأضعف في هذه المواجهة وقال في هذا الصدد “لقد نجحنا في التأهل إلى الدور التالي وسنواجه فريقا جيد جدا لكن الكفة متساوية”.

وأضاف: “كرواتيا منتخب قوي جدا يملك لاعبين رائعين وليس كل منتخب يستطيع إلحاق الهزيمة بإسبانيا”.

وتابع: “نكن احتراما كبيرا لهذا المنتخب، لكننا ندرك أيضا نقاط القوة لدينا وسنواجه منافسنا من دون أي عقدة نقص”.

أما سانتوس مدرب البرتغال فقال: “كرواتيا إحدى الحيتان التي حاولنا تحاشي مواجهتها. لقد حلت في المركز الأول في مجموعة تضم إسبانيا وهذا يؤكد علو كعبها”.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف كرواتيا، التي حققت أفضل نتيجة لها في بطولة كبرى حين حلت رابعة في كأس العالم عام 1998، مودريتش الذي غاب عن اللقاء ضد إسبانيا، وأيضا مهاجمها ماريو ماندزوكيتش، علما بأن مدرب كرواتيا آنتي ساسيتش أجرى خمسة تعديلات على تشكيلته الأساسية ضد إسبانيا.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *