زواج سوداناس

سفيرة السودان بإيطاليا تؤكد تزايد الاهتمام العالمي بالتغذية ومكافحة الجوع



شارك الموضوع :

أكدت سفيرة السودان بإيطاليا ورئيسة لجنة الأمن الغذائي العالمي السفيرة “أميرة قرناص”، وجود اهتمام متزايد على المستوى العالمي بقضية التغذية ليس فقط على مستوى الصحة، ولكن أيضاً على مستوى الاقتصاد والبيئة والتنمية ككل .
وأبانت أن مؤتمر سياسات مكافحة الجوع التي تنظمه جمهورية ألمانيا الاتحادية بالعاصمة “برلين” يومي 23-24 يونيو 2016، وبمشاركة مسؤولة التغذية في الفاو ومدير إدارة التغذية بالصحة العالمية، تناول النظم الغذائية وأثر التغذية في التنمية المستدامة.
وقالت بحسب وكالة السودان للأنباء، إن المؤتمر تناول بحث إعادة النظر في السياسات الموجودة المعنية بالتغذية والأمن الغذائي، وما إذا تم تعديل السياسات لتعديل الوضع القائم وذلك على المستوى العالمي ثم الإقليمي ثم على مستوى الدول، وكذلك مراجعة الدول لسياساتها ليس في الإطار الصحي وتأثيرها على الصحة فقط مع وجود هذا التأثير ولكن بالنظر إلى ارتباطه بالاقتصاد والتنمية.
وأوضحت أن لجنة الأمن الغذائي التي تترأسها معنية بوضع السياسات المهتمة بأمر التغذية والأمن الغذائي، والعمل على إدراج موضوع التغذية على رأس الأجندة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، والدفع بمسألة التغذية للاهتمام بها وإدراج التغذية في كل سياسات الأمن الغذائي، والسعي لوضع تلك السياسات في حالة عدم وجود سياسات معنية بالتغذية، كما أنها تعمل من أجل تحقيق الأمن الغذائي والتنمية في الأزمات الطبيعية أو الحروب أو الصراعات أو تغير المناخ وغيرها.
وأبانت أن التغذية تعتبر من المسائل المهمة لأنه إذا تناول الإنسان غذاءً صحياً سليماً فسيساهم في العمل وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة، وإذا لم تكن هناك تنمية مستدامة سيكون هناك سوء تغذية بجميع أشكالها.
وعن المطالبة بالعدالة الاجتماعية في مسائل التغذية ومحاربة الفقر والتصدي للجوع وإيقاف الهجرة قالت إنها تحظى باهتمام عالمي، لأنها في إطار أهداف التنمية المستدامة الـ 17 التي اتفقت جميع الدول (193دولة) على التصدي لها، حتى تتحقق عدالة ويُغطى التفاوت والفجوة الكبيرة بين الدول الغنية والفقيرة، مشيرةً إلى أن الدول الأوربية بالذات التي تصدرت قضية الهجرة أجندتها تحاول حل المسألة في جذورها بتحقيق التنمية في الدول التي تصدر اللاجئين حتى لا تكون هناك حاجة للهجرة.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        نبيل

        كل السفراء يتم استبدالهم ماعداء حرم الوزير الله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *