جرائم وحوادث

إدارة المرور: وفاة 1700 شخص سنوياً بالحوادث المرورية


كشفت إدارة مرور ولاية الجزيرة عن تكثيف الضبط المروري في الفترة المقبلة للحد من مخاطر الحوادث المرورية.
واعلن معتمد محلية الكاملين عبدالله أحمد قسم السيد خلال مخاطبته بمدينة الكاملين ندوة السلامة المرورية امس، عن التصديق بانشاء مستشفى للحوادث والاصابات بالكاملين خلال موازنة العام 2016م، واكد سعي حكومة الجزيرة لانفاذ الطريق المزدوج لشارع الخرطوم مدني بالتعاقد مع الشركة الصينية.
من جانبه كشف مدير شرطة المرور بالجزيرة العميد ابراهيم احمد شمين عن وفاة 1700 شخص سنوياً جراء الحوادث المرورية في كافة انحاء السودان، وابان أن المشكلة المرورية أصبحت تؤرق الدولة وليست شرطة المرور وحدها، واشار إلى أن العنصر البشري هو الأساس في تقدم الدول وتطورها وهو محور أساسي في التنمية.
ولفت شمين إلى أن الحوادث المرورية من أكبر المهددات للانسان، واوضح أن الخسائر الناجمة عن الحوادث المرورية تقدر بما يعادل 3% من الدخل القومي.
ومن جهته أكد مدير دائرة المرور السريع العقيد شرطة موسى عبد القادر، اتباع مزيد من الاجراءات بشارع مدني الخرطوم لتنظيم خط سير المركبات عبر المسار الغربي والشرقي، واعلن عن مرور 12ألف مركبة يومياً بطريق الخرطوم مدني، وكشف عن زيادة انتشار شرطة المرور خلال العشر الاواخر من شهر رمضان لمزيد من السلامة المرورية.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. اللهم اني صائم بس العدد اكبر من بكثير يعني حتى في الموت في كذب يا جماعة الخير
    لو قالوا العدد دا فقط في طريق مدني الخرطوم احتمال يكون صاح بس كل السودان اكيد غلط