زواج سوداناس

وزارة الإعلام: تَراجُع القيم المهنية التي تحكم العمل الصحفي



شارك الموضوع :

دعا وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف، إلى وجود علاقات إيجابية بين البرلمان والصحافة، مطالباً الصحافة بالانتباه للقضايا الجوهرية، مشيراً إلى تراجع القيم المهنية التي تحكم العمل الصحفي، منادياً بتبني مشروع لتدريب ورفع مستوى الصحافيين.

وكان البرلمان السوداني قد ابتدر الحوار التفاكري حول العلاقة بين البرلمان والصحف، برئاسة نائب رئيس البرلمان بدرية سليمان، وبحضور رؤساء لجان الإعلام والأمن والعمل والشؤون الاجتماعية والنقل بالبرلمان ورئيس اتحاد الصحافيين ورؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة.

وأكد رؤساء اللجان ونواب البرلمان – وفقاً لـ (سونا) – أهمية النظر لمصلحة البلاد، لافتين إلى أن العلاقة بين الطرفين مهمة وتكاملية، وأن دور الصحافة لا يقل أهمية عن دور البرلمان، مؤكدين عدم وجود أزمة مع الصحافة.

وقالوا إن البرلمان يمر بمرحلة دقيقة تتطلب التعاون ولا تقبل إلا التفاعل والتعاضد، مؤكدين وجود الشفافية في البرلمان، مشيرين إلى إثارة بعض النواب لنقاط مثيرة قد تؤدي لخلل، مؤكدين أحقية الصحفي في نقل المعلومة داعين للالتفات إلى القضايا والنقد البناء الذي تراعى فيه مصلحة الوطن.

وأكد رؤساء التحرير عدم وجود إشكالات بين البرلمان والصحافة، داعين إلى أهمية الحفاظ على توازن واحترام المساحة بين الجانبين وأن تكون الصحافة سنداً للبرلمان.

يُذكر أن الحوار التفاكري حول العلاقة بين البرلمان والصحف يتواصل يوم الأحد بمقر البرلمان.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        من اين اتوا

        داهية تخمك انت وبرلمناك ماهي الفائده المرجوه منكم من البشير الي اصغر حقير فيكم اسأل الله بفضل الخواتم والعشره الاواخران يبيدكم عن بكره ابيكم وما يخلي فيكم نفاخ النار شوف العربي المقطع دي لابس كيف.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *