زواج سوداناس

جهاز الأمن يوقف صدور صحيفة رياضية لأجل غير مسمى


جهاز الأمن : إفادات الباندير لـ " العربية " متعثرة وضعيفة

شارك الموضوع :

قالت منظمة صحفيون لحقوق الإنسان “جهر”، الأحد، إن جهاز الأمن والمخابرات السوداني علق صدور صحيفة “الأسياد” الرياضية لأجل غير مسمى.

ودائما ما ينفذ جهاز الأمن عقوبات المصادرة من المطبعة وايقاف الصدور لأجل غير معلوم بحق الصحف السياسية، لكن نادرا ما ينفذ عقوبات مماثلة ضد الصحف الرياضية.

وعقب رفع جهاز الأمن الرقابة القبلية على الصحف، عمد إلى معاقبتها بأثر رجعي عبر مصادرة المطبوع من أي صحيفة تتخطى المحظورات، وهو الأمر الذي تترتب عليه خسائر مادية ومعنوية.

وبحسب تعميم لـ “جهر” فإن جهاز الأمن أوقف منذ الأربعاء الماضي صدور صحيفة (الأسياد) الرياضية ـ المحسوبة على نادي الهلال أحد أقطاب كرة القدم في السودان ـ لأجل غير مسمى.

وتم التوقيف بعد أن صادر الجهاز نسخ الصحيفة من مطبعة “التيسير” الثلاثاء الفائت.

ونقلت “جهر” عن مصادر صحفية أن أسباب المصادرة تعود لمادة صحفية نشرتها “الأسياد” في عدد الإثنين من الصحيفة، انتقدت والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، إلى جانب تهديد أقدمت عليه الصحيفة بكشف فساد مرتبط بالوالي من بينه قضية مبنى جامعة الرباط الذي انهار ابان تقلد حسين منصب وزير الداخلية في فبراير 2005.

وكان والي الخرطوم كان قد التزم بدعم مالي لنادي المريخ الند التاريخي للهلال.

في سياق متصل أفادت “جهر” أن جهاز الأمن صادر فجر الأربعاء الماضي نسخ صحيفة (الإنتباهة) من المطبعة “الدولية” بدون ابداء أسباب.

وبحسب مصادر صحفية فإن إدارة الصحيفة ادعت يوم الخميس عدم الصدور لعطل فني في المطبعة، مؤكدة أن الإدارة عمدت إلى إخفاء معلومة المصادرة نسبة للحرج الذي يشعر به رئيس تحرير الصحيفة الصادق الرزيقي، الذي يشغل منصب رئيس اتحاد الصحفيين.

سودان تريبيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الرايق

        اوقفوا هذا العبث وكل الصحف الرياضية والتي احدثت شرخا في المجتمع الرياضي وزادت من التعصب الاعمي والمهاترات والعنتريات وقلبت الرياضة من تسامح ومداعبات برئية الي مشاحنات ومكايدات وكراهية وبعدين وين الكورة ذاتها العاملين ليها صحف

        الرد
      2. 2
        حزب الجيش السوداني اقوي جيوش الارض عقيده

        %1000

        و الود الاسمو الرشيد و البت الاسمها فاطمه الناس دي كترتها
        اعتقد لو تمت المحاكمه ممكن اسحبو القيد الصحفي منهم

        حتي الاسم اسم شاااااذ

        نتمني الا تصدر مره اخري الا بعد تغير الاسم ومعاقبه الرشيد و فاطمه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *