عالمية

الأمن السعودي يوقع بعصابة تسلب الناس بالشعوذة


تمكنت دوريات الأمن السري السعودية الأحد 26 يونيو/حزيران من الإطاحة بعصابة أجنبية تمارس النصب والشعوذة لسلب الزوار في المدينة المنورة.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العميد فهد بن عامر الغنام، أنه “ورد عدد من البلاغات للجهات الأمنية من أشخاص يفيدون بتعرضهم للسحر والسلب والنصب”.

وأضاف أن “الجناة يقومون بسؤال الضحية عن جنسيته ورغبتهم في مشاهدة عملة دولته فيقوم الضحية بإخراج محفظته وبطريقة احتيال يقوم الجناة بأخذ المحفظة من يد الضحية وسرقة ما بداخلها دون أن يشعر الضحية بذلك، ومن ثم إعادة المحفظة، ثم هروبهم بشكل سريع دون ترك أثر بالموقع”.

وأشار الغنام إلى أنه بمساءلة الضحايا أفادوا بأن الجناة يستخدمون السحر والشعوذة، حيث أنهم لم يشعروا بالسرقة إلا بعد مغادرتهم الموقع.

وتابع الغنام أنه من خلال جمع المعلومات والأوصاف عن الحالات السابقة المتكررة في عدة مواقع متفرقة ومختلفة وأوقات متغايرة وبالبحث والتحري من قبل الدوريات السرية تم الاشتباه بسيارة وفيها أشخاص متوقفون بجوار عدد من العوائل ومن ثم قيامهم بالتجوال داخل المنطقة المركزية وعدد من المواقع، وعند إيقافهم حاولوا الهرب.

وقال إنه “تم القبض عليهم وعددهم 3 رجال وامرأة من جنسية آسيوية وتم التحفظ عليهم وبتفتيشهم وجدت بحوزتهم حقائب يدوية ومبالغ مالية متفرقة وأوراق وطلاسم ودمى شعوذة وملابس تنكر وسيارة مستأجرة من أحد مكاتب تأجير السيارات بمكة المكرمة”.

وأضاف “بعرضهم على عدد من المجني عليهم، استط

RT