زواج سوداناس

علي عبد الله صالح يحذر من عدوان وشيك على مصر



شارك الموضوع :

حذر الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، من أن يطال العدوان مصر بعد اليمن وسوريا والعراق وليبيا ولبنان – على حد قوله.

جاء ذلك خلال كلمة مهمة ألقاها، أمس السبت، في الاجتماع الذي ترأسه لكوادر إعلام حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال صالح: “اسمحوا لي في البداية أن أتقدم بالشكر والتقدير والاحترام إلى شعبنا اليمني العظيم الصامد والصابر على هذا العدوان الغاشم البربري غير المبرر شرعًا وقانونًا، إن هذا العبث الكبير الذي يتم على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي للأسف صار له أكثر من سنة وأربعة أشهر والعالم يسمع أنين الشعب اليمني الذي يضاف إلى أنين أشقائه في سوريا والعراق وليبيا والآن في لبنان، وربما القادم إلى مصر الكنانة.. هذا التآمر الكبير ضد الوطن العربي، ضد شعبنا العربي الأصيل”.

وأضاف في كلمته: “رجال الإعلام والثقافة والفكر.. الرجال الذين لهم باع طويل في تثقيف شعبنا اليمني وعلى مستوى الوطن العربي.. لن ننسى هيكل، ولن ننسى البردوني، ولن ننسى أولئك العلماء.. رجال الفكر والأدب والثقافة الذين علمونا ما لم نكن نعلم.. علمونا الثقافة وعلمونا السياسة وعلمونا الصبر وعلمونا التحدي مثل ما تعلمنا من عبد الناصر قائد الثورة العربية.. قائد التحرر العربي.. مصر عبد الناصر الذي حرر منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا وزعزع الاستعمار.. لا يجوز أن ننسى عبد الناصر.. نحن تعلمنا وتثقفنا ودرست أجيالنا من ثقافة ذلك القائد العظيم، ووجدت قيادات ونخب سياسية في مجتمعنا العربي بعد زعزعة ورحيل الاستعمار”.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود نخل

        دكتاتور يريد ان يحكم اليمن على جماجم شعبه مدى الحياة ويورث من يريده كأن في اليمن لايوجد غيره . عليك ان تعرف بأن سياساتك الغبية هي التي قادت البلاد الى هذا الهلاك وجلب هذا الوبال لأهل اليمن .. غادر البلاد مثل من سبقوك امثال زين العابدين وستحل كل المشاكل بين عشيةِ وضحاها .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *