زواج سوداناس

6 مواقع تواصل اجتماعي تقدم خدمات بعد وفاة صاحب الحساب



شارك الموضوع :

أشارت العديد من التقارير أن ملايين الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، سوف تكون تابعة لأكثر من 30 مليون متوفي خلال الـ10 سنوات القادمة، التي سيكون معظمها إرثا لعائلاتهم.

ولكن اختلف الأمر كثيرا بالنسبة لمواقع التواصل نفسها، وموقفها من مثل هذه الحسابات التي تحوي على الكثير من الذكريات، ويمكن رصدها من خلال الآتي:

1- فيس بوك
قام موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بتخيير مستخدميه مقدما عن رغبتهم في حذف حسابهم نهائيا أو أن يكون هناك قائمة ذكريات بعد الوفاة.

ويمكنك الآن إضافة شخصا مسئولا على الحساب بعد وفاتك، مع ملاحظة أنه سيكون له سيطرة محدودة فقط على الحساب، حيث يمكنه نشر رسائل التعاطف والتذكر ما يجعله كنصب تذكاري.

2- موقع تويتر
أيضا أضاف موقع التدوين المصغر “تويتر” إمكانية التصرف نيابة عن الشخص المتوفي، ويقوم بإغلاق الحساب في النهاية أيضا، بالإضافة لإمكانية طلب إزالة حساب المتوفي من تويتر، على شرط تقديم ما يثبت وفاته فعلا، وبطاقة الهوية الخاصة بك.

3- إنستجرام
نظرا لحداثة التطبيق، فلا يسمح التطبيق لغير صاحبه بالدخول إليه، فيظل حسابه قائما رغم وفاته.

4- بريدك الشخصي Gmail
أيضا سمحت جوجل لأقارب المتوفي للحصول على محتويات البريد الإلكتروني له، كما يمنح جوجل لصاحب الحساب أن يقوم بتعيين مدير حساب غير نشط يكون له إمكانية الدخول لحسابك أو حذفه بعد فترة زمنية من الخمول.

5- ياهو
سمح الموقع أيضا لأقارب المتوفي بإغلاق حسابه شريطة تقديم الوثائق اللازمة لإثبات ذلك.

6-حسابات آبل
تلك الحسابات الشخصية التابعة لشركة آبل، مثل iCloud وiTunes فلا تسمح لشخصا بالدخول إلى حساب المتوفى، وتكتفي فقط بإنهاء الحساب وحذف جميع محتوياته بعد تقديم نسخة رسمية من شهادة الوفاة.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *