زواج سوداناس

ما هو قاتل الأمريكيين الأول؟


قلب

شارك الموضوع :

لا تزال أمراض القلب تتصدر المرتبة الأولى بين مسببات الوفاة بين الأمريكيين، يليها مرض السرطان، بحسب تقرير لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة.

وفي الجانب المشرق، يشير التقرير إلى أن نسبة الوفيات بين الأمريكيين في العام 2014 انخفضت بنسبة 1 في المائة، بينما ارتفع متوسط العمر بين الرجال من الأصول الأفريقية واللاتينية. ومن جهة ثانية، انخفضت نسبة الوفيات بين الرّضع بنسبة 2.3 في المائة.

وحلّت أمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمنة، مثل مرض انتفاخ الرئة، في المرتبة الثالثة بين أبرز مسببات الوفيات بين الأمريكيين. وذكر التقرير مسببات وفاة أخرى مثل حوادث السيارات، والإفراط في جرعات الدواء، والجلطات، والزهايمر، والسكري، والحمّى وذات الرئة، وأمراض الكِلى، والانتحار، وتسمم الدم، وأمراض الكبد المزمنة، والتلف الكبدي، وارتفاع ضغط الدم، ومرض باركنسونز.

وأشار التقرير إلى تراجع حالات الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان، وقد يعود هذا إلى تراجع عدد المدخنين أو تحسّن جودة الأدوية المتاحة.

من جهة ثانية، لا يزال وسطي عمر النساء يفوق وسطي عمر الرجال، بمعدّل 4.8 سنة.

وتراجع مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) من المرتبة السادسة إلى المرتبة الثامنة في قائمة الأمراض القاتلة بين الرجال بين الأعمار 25 و 34 سنة.

ولم يشِر التقرير إلى الأخطاء الطبية، التي أوضح تقرير آخر هذه السنة إلى أنها المسبب الثالث للوفيات بين الأمريكيين.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *