زواج سوداناس

طفلة عمرها 10 سنوات حازت منحة بدرجة دكتوراه



شارك الموضوع :

تتفاخر منحة “Paris Summer Innovation” بجلب العقول الشابة المتوهجة، ومنحهم الموارد لتحقيق أهداف كبيرة، إلا أن شعارهم هذه السنة كان مرناً جداً، لدرجة قبول فتاة عمرها 10 سنوات.

وقالت كات بورلونغان وهي شريك داعم في مؤسسة “Five by Five” التي تستضيف المنحة، إن المشتركة الصغيرة إيفا أبهرت الفريق بشجاعتها وعدم خوفها، وذلك في رسالة مفتوحة نشرتها على فيسبوك.

وقالت الطفلة إيفا إن شوارع مدينة باريس حزينة، وتريد أن تصنع روبوتاً يعيد إليها السعادة، وإنها بدأت بتعلم كتابة شيفرة الثيميو ربوت، لكنها تجد مشكلة في تشغيلها، “أردت أن أنضم إلى البرنامج للحصول على مساعدة المختصين”.

وأوضحت بورلونغان في منشور عام أن الإجابة هي نعم، وتم اختيارها كأول زميلة في تاريخ المنحة من مجموعة من المشتركين في أنحاء العالم، من علماء البيانات، وأخصائيي الأجهزة، ومصممي المناطق الحضرية.

وقالت “أحببت مشروعك، وأوافق على أن المزيد من الجهد يجب أن يبذل، لتطوير شوارع باريس وجعلها تبتسم من جديد، سواء عبر الروبوتات أو غيرها”.

وقالت إنها تأثرت بشغف إيفا ومقترحها الجريء، وإنه لا يوجد أي شيء في الموقع يقول إن البرنامج مفتوح لعمر العشر سنوات، وفي الوقت نفسه لا توجد إشارة تمنع ذلك، “لقد أخبرتنا بانفتاح أنك تواجهين مشكلة في تشغيل الروبوت بنفسك، وتحتاجين إلى المساعدة، ويجب الاعتراف أن هذا كان شجاعة منك، وأقنعنا ذلك في النهاية باختيار مشروعك”.

وبيّنت أن إيفا ستحصل على العون من فريق الثيميو إذ أشارت إلى أنها تعمل على النوع نفسه من الروبوتات، وقالت إن رئيس المجموعة سوف يساعد الطفلة في المنحة، وستحصل على روبوت جديد لتعمل عليه، بحسب ما نقله موقع “تايم”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *