زواج سوداناس

لأول مرة في السعودية.. تأسيس مجمع اتصالات نسائي تحتضنه العاصمة



شارك الموضوع :

قال عبدالمنعم الشهري، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة، إن جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الداعمة لتوطين قطاع الاتصالات أسفرت عن توجُّه مجموعة من المستثمرين السعوديينإلى تأسيس أول مجمع اتصالات نسائي في السعودية، تحتضنه العاصمة الرياض قريبًا.

وأشار “الشهري” إلى أن قرار قصر العمل على السعوديين والسعوديات في بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها سيفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة السعودية، أو امتلاكها مشاريع في قطاع الاتصالات، كما سيمكِّن أصحاب أو سيدات الأعمال من الاستفادة مما تمتلكه المرأة العاملة من صفات، تتمثل في قدرتها الإنتاجية العالية، والاستدامة في العمل في بيئة محفزة ومستقرة ولائقة.

وأضاف: رسمت البرامج التمويلية والتدريبية التي قدمتها منظومة العمل والتنمية والاجتماعية خارطة طريق للكثير من السعوديين والسعوديات للدخول والاستثمار في قطاع الاتصالات، وتسلُّممهام وإدارة المحال بدلاً من العمالة الوافدة التي مكثت سنوات فيإدارة قطاع مهم وحيوي ذي عوائد ربحية سريعة وكبيرة.

وتابع: سيحظي مجمع الاتصالات النسائي الواقع في حي غرناطة بالرياض بدعم تمويلي مالي للقوى النسائية الوطنية التي ستتسلمإدارة هذه المتاجر، وذلك من قِبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، شأنها في ذلك شأن المحال والمتاجر المدعومة الأخرى، علاوة على حِزَم البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة العامةللتدريب التقني والمهني في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها للراغبين في العمل والاستثمار في قطاع الاتصالات.

وبيّن: كما سيسهم البنك السعودي للتسليف والادخار في تقديم قروض حسنة، قد تصل إلى ما قيمته 200 ألف ريال لكل شاب وشابة يرغبون في الاستثمار في قطاع الاتصالات؛ وذلك سيرًا مع القرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات وقصر العمل فيه على السعوديين والسعوديات.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة أن إدارة المجمع، الذي يضم أكثر من 40 محلاً تجاريًّا، خصصت وسائل نقل للعاملات السعوديات، تخطيًا للتحديات التي قد تواجه عملهن في القطاع، موجهًا شكره لمالك المجمع عبدالرحمن القحطاني على تجاوبه ومبادرته وتفاعله.

واستطرد: نحو مقتضيات قرار التوطين ساهمت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية – إلى جانب البرامج الأخرى التي قدمتها الجهات المشاركة في القرار – في تدريب 34 ألف مواطن ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء.

وتدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أصحاب الأعمال إلىالاستفادة من برامجها، ودعمها في هذا المجال، واستثمار القرار الذي يهدف إلى تنمية اقتصادية للموارد البشرية الوطنية. كما تدعو عملاءها كافة للإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معًا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، أو عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم (19911).

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *