زواج سوداناس

(25%) نسبة الزيادة في أسعار تذاكر البصات السفرية



شارك الموضوع :

كشف الأمين العام للغرفة القومية للبصات السفرية عوض عبد الرحمن عمر، عن تطبيق زيادة تعرفة المركبات بنسبة (25%) ابتداءً من الجمعة الماضية، الذي وافق مطلع يوليو الحالي، بقرار من وزير النقل.
وأعلن الأمين العام للغرفة في تصريح لـ(الجريدة) أمس، عن إدخال 2000 بص للعمل خلال فترة العيد تقوم بعدد 1500 رحلة في اليوم، وأوضح أن الزيادة في التعرفة تهدف لتنظيم القطاعات من (السماسرة)، وأقر بوجود إشكاليات تواجه أصحاب الشركات لخصها في ارتفاع أسعار مدخلات التشغيل مثل قطع الغيار (الاسبيرات) والصيانة، مما أدى إلى خروج كل الشركات الأجنبية. وتوقع عبد الرحمن حدوث ازدحام في العودة من الولايات وعزا ذلك لموسم المدارس، وأكد تجهيزهم لـ10 غرف بالولايات من بينها دنقلا والدمازين والأبيض، إلى جانب وجود غرف تشغيل في الميناء البري بالخرطوم لفك الأزمة بالتعاون مع أصحاب الحافلات السفرية.
وطالب الأمين العام للغرفة المواطنين بالتعامل مع منفذ الشركات مباشرة وعدم الشراء من السوق السوداء، ونوه الى عدم وجود ازدحام حتى أمس، وزاد (عادة لا تكون هناك إشكالية في عيد الفطر، وتكون الحركة في السفر أقل من عيد الأضحى).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمر الامين

        شماعه معروفه لن يرحم المواطن من جشعكم الا ان يقيض الله لنا من يعيد السكه حديد لهذا المضمار….فهى قطعا ستكون ارحم بنا منكم واكثر سلامة من حوادث سفرياتكم التى ازهقت مئات الانفس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *