سياسية

الدولب تدعو حركات التمرد للتوقيع على خارطة الطريق


دعت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب الحركات المسلحة إلى التوقيع على خارطة الطريق ووقف نزيف الحرب والاقتتال والانضمام إلى مسيرة الحوار والوفاق والسلام والاستقرار.

وامتدحت الدولب في اللقاء التفاكري الذي انعقد صباح أمس بمقر الوزارة مع أمانة أحزاب الوحدة الوطنية برئاسة إحسان عيسى أمين أمانة المرأة بمجلس أحزاب الوحدة الوطنية وعضوية نساء الأحزاب ونساء الحركات المسلحة، بالدور الكبير للمرأة السودانية وصمودها في وجه كل التحديات ومشاركتها الفاعلة في كل المجالات ووصفتها بأنها متميزة ومتفردة.

وأكدت الوزيرة أن المرأة تمثل رأس الرمح في العمل الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، مشيرة لمشاركتها في الحوار الوطني. وشددت الوزيرة على أهمية تكامل الأدوار في كل الجهود السياسية والتنفيذية والاجتماعية وجهود منظمات المجتمع المدني، مقدمة التهنئة لنساء الأحزاب بمناسبة عيد الفطر المبارك.

من جانبها قالت إحسان عيسى إنه بعد التوقيع على خارطة الطريق ستبدأ مرحلة الاستعداد لوضع الدستور الدائم للبلاد، مشيدة بالوزارة ودورها في المجتمع ومعربةً عن أملها بعقد المزيد من اللقاءات مع بعض الوزارات للتشاور في القضايا التي تدفع بالمرأة السودانية.

صحيفة الصيحة