زواج سوداناس

الترابي يكشف محادثاته مع الملك فهد بعد غزو الكويت


الترابي

شارك الموضوع :

تحدث المفكر والزعيم الراحل الدكتور حسن الترابي في شهادته بقناة “الجزيرة ” عن الاعتداء المميت الذي تعرض له خلال زيارته لكندا في أوائل التسعينات، من طرف مدرب الكاراتيه هاشم بدر الدين الذي تربص به في المطار.

وأعلن في شهادته الثانية العشرة المسجلة لبرنامج “شاهد على العصر” الذي بثت أمس إنه ظل في غيبوبة تامة طوال ثلاثة أسابيع في المستشفى، ووصفت حالته بحالة ميؤوس منه، وظن الأطباء أنه سيعيش جسدا لسنوات وربما يصحو طفلا، وفي الخرطوم ظنوا أنه انتهى.

وأكد الترابي أنه بعدما ظل في غيبوبة أسابيع عاد بعدها لوعيه بعد ما خرجت واتهم الغربيين بالتواطؤ في ضربه، وقال إن جهات في الخرطوم لم يحددها فرحت وأرادت أن تحبسه في منزله لكنه قاوم ورفض ذلك.

كما تطرق الترابي إلى الوساطة التي قام بها رفقة وفد من الحركة الإسلامية في العالم بعد غزو الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للكويت في الثاني من أغسطس 1990.

وكشف أن العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز وجه له دعوة عاجلة بعد الغزو وجلس معه ساعات طويلة، وكان من بين ما دار بينهما قول الملك إن الغربيين آتون إلى المنطقة دون أن ندعوهم، وإنه طلب من الترابي التحدث إلى الحركات الإسلامية في العالم لتتفهم الموقف.

وبحسب الترابي، فقد حصلت تحولات في المنطقة العربية في تلك الفترة، وأثرت تلك الأحداث بشكل كبير جدا على ثورة الإنقاذ في السودان.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        خالد

        رجل كزاب و دحل فعلا و مدعي و متوهم لعظمة …. في المقابلة توجة لتعظيم نفسه بشكل مريض .. فقال قابلت الصخافة الامريكيا و الكنجرس الامريكي و المسوؤلين و النافذين و التلفزونات و الجامعات و المنظمات و ماشاء الله،قاللها بصيغة تهويل لنفسة ،حتي مقابلتة لملك فهد قال انه قابل الملك فؤاد حتي صححه المذيع بانه فهد ،وعندما ساله ماذا دار معه من حديث لم يجاوب باجابه واضخة غير كلام عام يقال لاي وفد يقابل مسؤل يعني لم يكن هناك اي تخصيص له شخصا و لكن علي حال الترابي اختزل الوفد كله في شخصة …. ربنا يحاسبه عليم قاله و فعله هذا الذي جناه من الدنيا بعد رحيله منها افعاله و اقواله فقط و ترك اي شي ورحل من غير ان ياخد معه الحزب و المناصب و المال ،اتنمي من الذين هم الان علي قيد الحياة ان يلحقو نفسهم قبل فوات الاوان

        الرد
      2. 2
        احمد بحري

        يا ناس الصيحة انت كنت بتحضرو في ترابي تاني ولا شنو. أهم حجر رماه الترابي في الحلقة ما جبتوه وهو تورط علي عثمان ونافع ومن معهم في حادثة اغتيال مبارك بالتفصيل. دي ليه عملتو نايمين منها.

        الرد
      3. 3
        انجلينا

        المدعو خالد كيف كذاب الراجل ؟؟؟؟ يمكن لانكم كلكم مع بعض من طيبنة واحدة ودين تعرفونه وحدكم …..نحن هنا نحلل ونستعين بكل الوثائق والمنشورات حتى ما خرج من السعوديين يدعم ما ذهب اليه من مقابلة للملك فهد وحكاية نسى الاسم وقال الملك فاروق فهذا عاااااادى جدا وانتو ما تنسو من هم من تم تصفيتهم من السودانيين بعد فشل عملية الاغتيال الغبية …..يفترض تفرحو يا سودانين لان عراب الانقاذ مارس جلد الذات وبراء بشيركم واغرق الوغث الزئام فى الى جهنم كل من قتل روحا بغير حق هو وقبيلته

        الرد
      4. 4
        ودنمر

        انتي ظهرتي تاني ياسجمانة

        الرد
      5. 5
        ابو محمد

        يا كافرة انجلينا: انتي مالك ومالنا ،نحن مسلمين : نتشاكل، نتخانق، نختلف انتي ابعدي الله لا عادك
        وبعدين يا الكافرة نحن نؤمن بما قاله الله فيكم
        امشي مثلي بعيد: كل مره ناطة لينا بدعارتك اللفظيه؟؟؟ الله لا جاب عقابكم

        الرد
      6. 6
        السموءل جلال

        ولماذا لم تأتون بما كل ما جاء فى الحلقه وأقصد حادثة اغتيال حسنى مبارك وتورط على عثمان ونافع فى الاغتيال.

        الرد
      7. 7
        Ahmed Mujahideen

        و الله يا جماعة أنجلينا دي شكلها زول اسمه الخزينة قاعد في شندي و شكلو الميزان ديل أهله و بيرلو ليه حق المعيشة كل أسبوعين

        فمن هذا المنطلق بنقول لي الجدادة الإلكترونية أنجلينا انظفوا يا نجسيين

        الرد
      8. 8
        خالد

        انجلينا…. والله م فهمت شي منك انا بنتقد في الراجل تقول لي من نفس الطينة !!! …. بعدين انا احلف انك راجل و من الحركة الشعبية لو ما اخف الكزب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *