زواج سوداناس

أوباما يهنئ المسلمين بعيد الفطر



شارك الموضوع :

وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأربعاء، التهنئة للمسلمين في الولايات المتحدة والعالم أجمع بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وقال أوباما- في بيان أصدره البيت الأبيض: «أنا وميشيل نتوجه بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بمناسبة احتفالهم بعيد الفطر»، مضيفا أن عيد الفطر يعتبر مناسبة للمسلمين الأمريكيين للتذكير بقيم الرحمة والكرم والعرفان بالجميل بعد شهر الصيام.

وأكد أوباما أن الاحتفال بعيد الفطر في مختلف أنحاء الولايات المتحدة يذكر الأمريكيين بتاريخهم الذي يعتزون به كأمة قامت على أكتاف أشخاص من خلفيات عديدة، وإنجازات لم تكن ممكنة بدون إسهامات المسلمين الأمريكيين الذين زادوا من قوة الولايات المتحدة.

وأوضح أن الولايات المتحدة ودوّل العالم شهدت، خلال الشهر الماضي، تحديات وأعمال عنف أدمت القلوب وأزهقت أرواح المئات، من بينهم كثير من المسلمين، في أورلاندو وإسطنبول ودكا وبغداد والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وحذّر في الوقت نفسه من تصاعد الهجمات ضد المسلمين الأمريكيين داخل الولايات المتحدة، مؤكدا أنه لا ينبغي أن يشعر أحد بالخوف وعدم الأمان في أماكن العبادة، مضيفا أن الكثير من الأمريكيين شاركوا بالتطوع في خدمة مجتمعاتهم في شهر رمضان حيث قدموا المساعدة للمحتاجين، كما شارك البعض زملاؤهم في العمل بالامتناع عن الأكل خلال أوقات الصيام، مشيرا إلى أن هذا هو ما يعبر عن القيم الأمريكية وقوتها.

وشدد أوباما على أن المسلمين الأمريكيين يمثلون جزءا من الأسرة الأمريكية منذ تأسيسها، قائلا إنه من الواجب التأكيد خلال عيد الفطر على الالتزام بحماية المسلمين الأمريكيين من التعصب وكراهية الأجانب، خاصة في الوقت الذي يتم فيه الاحتفال بإسهامات المسلمين الأمريكيين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، ومن بينهم بطل الملاكمة الراحل محمد على، والذي يعد أحد أرفع نماذج المسلمين الأمريكيين.

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *