زواج سوداناس

10 أسباب تجعلك تفكر في الزواج قبل الثلاثين


من هم الأزواج الأكثر سعادة  ..!!

شارك الموضوع :

لم يعد الزواج المبكر شائعاً في كثير من المجتمعات نتيجة بعض العوامل المادية والثقافية.

ويضطر الكثير من الشباب للزواج بعد سن الثلاثين خاصة في ظل صعوبة تأمين متطلبات الزواج.

ورغم الانتقادات التي توجه للزواج المبكر، كون الزوجين يخوضان التجربة وليس لديهما الخبرة الكافية لمواجهة هذه المسئولية، إلا أن الزواج ما قبل الثلاثين لا يخلو من الإيجابيات التي تشجع الشباب – خاصة المقتدرين منهم – على الزواج مبكرا وعدم الانتظار حتى تجاوز عمر الثلاثين.

وتتمثل أبرز هذه الإيجابيات فيما يلي:

1- السعادة الزوجية

يمكن القول إن الزوجين الشابين يشعران بسعادة أكبر نظراً لأنهما لا يزالان في مقتبل العمر ويتمتعان بالنشاط والحيوية، ولا يزال بإمكانهما التصرف كالأطفال.

2- الشعور بالمسؤولية

تشير الإحصائيات إلى أن الرجال المتزوجين يعملون بجد أكثر، مما يجعلهم قادرين على تحصيل المال، نظراً للشعور بالمسؤولية والرغبة بتحقيق حياة كريمة ومستقرة للأسرة.

3- إنجاب الأطفال

تقول الدراسات إن الخصوبة لدى النساء تبدأ بالانخفاض بعد سن 27 عاماً، وتكون المرأة في أفضل حالاتها لإنجاب الأطفال في بداية العشرينات من العمر.

4- الحمل الصحي

بالإضافة إلى سهولة الحمل والإنجاب في سن العشرينات، تكون المخاطر المصاحبة للحمل أقل لدى النساء الشابات بعمر أقل من 35 عاماً، كما أن الحمل بسن مبكر يقلل من المخاطر التي يتعرض لها الجنين.

5- القوة والطاقة لتربية الأطفال

في سن العشرينات يتمتع كل من الرجل والمرأة بطاقة كبيرة تمنحهما القدرة على تربية وتنشئة الأطفال، خاصة وأن التعامل مع الأطفال يحتاج إلى الكثير من الصبر والتحمل في البداية.

6- التوفيق بين الأطفال والعمل

من المفيد أن تنجب المرأة العدد الذي ترغب به من الأطفال مع وصولها إلى سن الثلاثين، حيث يمكنها بعد ذلك أن توفق بين عملها وواجباتها المنزلية بشكل أفضل.

7- الحصول على الراحة بعمر مبكر

كلما أنجبت الأطفال في سن مبكر، كنت قادراً على الاستراحة من عناء تربيتهم في المستقبل، فإذا أنجبت آخر طفل لك بعمر 30 عاماً، فسيكون شاباً قادراً على الاعتماد على نفسه قبل أن تبلغ سن الخمسين.

8- الحصول على أحفاد

عندما تتزوج في العشرينات من العمر، فعلى الأرجح ستحصل على الأحفاد في الخمسين من العمر، مما يمنحك القدرة على اللعب معهم قبل أن تدخل في مرحلة الهرم والشيخوخة.

9- مشاركة المزيد من الذكريات

الزواج المبكر يمنحك حياة طويلة برفقة شريك حياتك، مما يجعلك قادراً على مشاركة الكثير من الذكريات بصحبته.

10- اكتساب الخبرة

لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل والخلافات، لكن زواجك في سن مبكر سيمنحك خبرة في كيفية تجاوز هذه الخلافات، لتمتع بحياة مستقرة وسعيدة لوقت طويل.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *