زواج سوداناس

جنوب دارفور تشدد على عدم مغادرة المعلمين الحكوميين اثناء الدوام للمدارس الخاصة



شارك الموضوع :

شدد والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد الطيب، على ضرورة الالتزام وتطبيق قرار وزارة التربية القاضي بتواجد المعلمين في مدارسهم وعدم مغادرتها الا بعد انتهاء الدوام الرسمي.
وقال الوالي (مافي معلم موظف في الحكومة ويغادر المدرسة الساعة 12 إلى المدارس الخاصة)، ورهن الفكي الذي قرع جرس بداية العام الدراسي 2016م بمدرسة ام المؤمنين الثانوية النموذجية بنات بنيالا امس، تحقيق السلام والاستقرار بالتعليم، وتعهد بتوفير الامكانيات اللازمة وتسخير جزء كبير من الموارد الاتحادية والولائية لصالح العملية التعليمية.
وكشف الوالي عن توفير عدد (60) ألف وحدة إجلاس واستيعاب (6) آلاف من الناجحين في شهادة مرحلة الاساس، وتعهد برفع عدد الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية الى (45) ألف بدلاً عن (35) الف طالب.
واكد الفكي ان ساحات المدارس التي تم إخلاؤها من المساكن العشوائية تم تحويلها الى فصول دراسية لاستيعاب مزيد من التلاميذ والطلاب، واشار الى تشييد عدد (348) فصلاً جديداً بالمواد الثابتة بدلاً عن المواد المحلية نهاية العام الجاري، وتعهد بتشييد (4) فصول جديدة بمدرسة ام المؤمنين الثانوية النموذجية بنات، الى جانب توفير وجبات لمعلمي المدارس النموذجية، واعلن جاهزية الولاية لاستضافة الدورة المدرسية القومية في 2017م.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *