زواج سوداناس

برامج عيد الفطر المبارك في التلفزيون القومي.. إشادة وقبول.. مدائح نبوية وأغاني



شارك الموضوع :

أكد مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الزبير عثمان أحمد سعيهم لتطوير الأداء بالإذاعة والتلفزيون وجدد الالتزام بمواصلة العمل لإنتاج خدمة إعلامية متميزة تنال رضا المستمع والمشاهد وأعلن الزبير رضاه عما تم تقديمه خلال شهر رمضان وقدم صوت إشادة إلى أسرة الفترة المفتوحة (أهلا رمضان) التي كانت تبث يوميا على الهواء مباشرة وتستضيف رجال الدين وقادة السياسة والفن والرياضة ونجوم المجتمع. وأشاد بالفرق التي سهرت لإنتاج برامج العيد خلال الأيام الأربعة ووعد بأن يتواصل العطاء عقب العيد بهدف تلبية كل ما يطلبه المتلقي.

(1)
الفترة التي كانت تبث يوميا على الهواء مباشرة استضافت رجال دين وقادة سياسة وأعلاما في الفن والرياضة ونجوما من المجتمع وأشاد بالفرق التي سهرت لإنتاج برامج العيد خلال الأيام الأربعة ووعد بأن يتواصل العطاء الكبير عقب العيد بهدف تلبية كل ما يطلبه المتلقي.

(2)
وكان التلفزيون قد بث خلال أول أيام العيد عدد من البرامج والفترات المفتوحة المسجلة والمباشرة بالتلفزيون القومي تحت إشراف مدير القناة القومية مصدق حسن ومدير إدارة الإنتاج البرامجي يس إبراهيم والمنتج العام علاء الدين الضي منها فترة (مع الشباب) التي أطل عبرها بعد غيبة الفنان عبد الله البعيو في ضيافة المذيعة غادة عبد الهادي التي ناقشت أسباب عزوف الشباب عن الزواج وارتفاع المهور مع قادة الاتحاد الوطني للشباب السوداني بولاية الخرطوم وأسرة مشاريع استقرار الشباب.

(3)
وقدمت أسرة اليوم الأول أيضا فترة مفتوحة استضافت عبرها الفنان عبد الرحمن عبد الله (كروان الغرب) ونجمة نجوم الغد الفنانة شموس ووقف التلفزيون على ثنائية الشاعر محمد عوض الكريم القرشي والفنان عثمان الشفيع. وقد سافرت كاميرا التلفزيون أول أيام العيد إلى منطقة مقاشي بالولاية الشمالية في حلقة توثيقية بعنوان (ليه تسيبنا) وقفت على سيرة ومسيرة الفنان الراحل المقيم عثمان حسين وتناولت بداياته الفنية وتعاونه مع العديد من الشعراء وثنائيته مع الشاعر حسين بازرعة وقدمت أغنيات نادرة من المكتبة.

(4)
وخلال جلسة طريفة حفلت بالنكات والطرائف استضاف التلفزيون أول أيام العيد عبر برنامج (نجوم عز الضهر) مجموعة من نجوم الدراما والكوميديا منهم حسن يوسف سيد جرسة ومختار بخيت وناقش الحضور ماضي وحاضر ومستقبل الدراما .
واستضاف التلفزيون أول أيام العيد عبر برنامج (الفرقاء) مجموعة من ضباط الشرطة من الذين يحملون رتبة الفريق في حديث عن ذكريات العمل في الشرطة السودانية طرائف الشرطة السودانية وسجلت حضورا في اليوم الأول فرقة السحر للإنشاد وقدمت مجموعة من الأناشيد والمدائح النبوية إلى جانب فترة الأطفال.

(5)
ضمت أسرة اليوم الأول لعيد الفطر المبارك بالتلفزيون عبد المنعم عبد الله وإبراهيم حماد ومحمد عبد العزيز جبورة في الإعداد ومحمد الحسن سفيان ومنى عيسى في الإخراج وكان في التقديم رندا المعتصم أوشي وناجى حسن محمد نور ونسرين محمود وشاهيناز فضل وسوسن الطريفي ومنتصر الأمين وعلا عبد الرحمن .
وقدمت الاذاعة السودانية أول أيام العيد فترة مفتوحة مع المثقفين من إعداد أمل حسب الرسول وإخراج محمد خفاجة ، وبرنامج (بطاقة تهنئة) قرأت من خلاله التهانئ التي تلقتها من الهيئات والمؤسسات والوزارات بالإضافة إلى برنامج تواصل أثيري من الولايات وقدم الإعلامي عوض ابراهيم عوض
برنامج (العيد مع الجاليات) وتم بث برنامج (مختارات العيد ) من إعداد بخيت احمد إبراهيم وبرنامج (بوارق الأمل) من إعداد وتقديم جمال محيي الدين وبرنامج (أهلا بالعيد) .

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        داوودي

        عندي سؤال : ليه كل غنواتنا في رمضان شغالة غنا كان اولاد ولا بنات ولا رجال ياخي الدين دا ما بتعرفو اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ؟ ..

        الرد
      2. 2
        الصريح

        قنواتنا ياداوودى !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *