منوعات

بالفيديو .. تعرف إلى أغلى الأطباق ثمناً.. كان يوما ما طعام مساجين وفقراء


إنه أحمر، ومرتفع الثمن. إنه مخلوق مميز، وطعام شهي، إنه الأفضل بين المأكولات البحرية. ولكن هذا الطعام الصيفي المفضل كان يعتبر ذات يوم طعام الفقراء. ماذا؟

يقال أنه في بدايات القرن السادس عشر حين بدأ المهاجرون الأوائل يستقرون في مناطق الخليج في أميركا كانت المحيطات تفيض بالكركند! كانت تفيض بها بكل معنى الكلمة.

تخيل شاطئاً بجدار من الكركند بطول قدمين. وكما يمكن أن نتوقع فإن المستوطنين بدأوا بأكلها إلى أن، مثل أي شيء يؤكل ثلاث مرات يومياً، سئموا منها وانتهوا بتسميتها صراصير البحر.

بعد ذلك تم استخدام الكركند كسماد، وكطُعم للأسماك وأخيراً كطعام في السجون. فكانت تقدم باستمرار للسجناء، حتى أنه كان هناك قانون لحماية السجناء من عقاب الكركند القاسي والغريب.
فكيف أصبح الكركند الطبق الشهي الذي نعرفه جميعاً ونحبه؟

لنعد سريعاً إلى أواسط العام 1800 حيث برزت الأطعمة المعلبة مثلها مثل سكك الحديد، فأصبح الكركند يعلب ويشحن إلى أمريكا الوسطى. وفي الوقت نفسه بدأ سكان أمريكا الوسطى يسافرون إلى بريطانيا الجديدة طلباً للكركند الطازج. ومع نهاية ثمانينيات القرن التاسع عشر بدأت الأسعار بالارتفاع، ومع الحرب العالمية الثانية أصبح الكركند الطبق الغالي الثمن الذي نشأنا جميعاً على الاستمتاع به.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنــــــــــــــــا

CNN