زواج سوداناس

الخارجية الأميركية تسحب موظفي سفارتها من جوبا



شارك الموضوع :

طلبت وزارة الخارجية الأميركية مغادرة جميع الموظفين غير الأساسيين في سفارتها في جوبا بسبب أعمال العنف التي يشهدها جنوب السودان حاليا.

ودعت الوزارة مواطنيها في جنوب السودان إلى اتخاذ إجراءات احترازية لتعزيز أمنهم الشخصي.

وأكد جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان له الليلة الماضية إدانة الولايات المتحدة لاندلاع القتال من جديد في جوبا بين أنصار سيلفا كير رئيس جنوب السودان والقوات الموالية لنائبه ريك مشار.. داعيا الجانبين وأنصارهما إلى ضرورة إلزام قواتهما بوقف القتال والعودة إلى ثكناتهم والحيلولة دون وقوع مزيد من أعمال العنف.

وشدد على اصرار الولايات المتحدة على ضرورة على محاسبة المسؤولين عن مواصلة القتال وانتهاك القانون الدولي الإنساني بما في ذلك الهجمات التي استهدفت بعثة منظمة الأمم المتحدة في جنوب السودان والمدنيين.

وقال كيربي إن الولايات المتحدة على اتصال بالاتحاد الإفريقي وقادة المنطقة على أعلى المستويات من أجل العمل للضغط على القادة في جنوب السودان لوقف القتال.

وكانت الخارجية الأميركية أصدرت في الوقت نفسه بيانا حذرت فيه مواطنيها من السفر إلى جنوب السودان بسبب القتال الدائر حاليا.. مشيرة إلى تزايد مخاطر الجرائم العنيفة في مختلف أنحاء جنوب السودان بما في ذلك العاصمة جوبا.

يذكر أن المعارك استؤنفت أمس في جوبا بين القوات حكومية ومتمردين سابقين بعد يومين من مواجهات أسفرت عن أكثر من 150 قتيلا والقت بظلها على الذكرى الخامسة لاستقلال جنوب السودان.

 

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        نحن زاحفون اليكم يا امريكان أسياد باقان وسندك حصونكم وعندها لا ينفعكم الاحباش ولا غير الاحباش من عبيد الاستعراب

        الرد
      2. 2
        ابراهيم محمد

        هههههههههههاي علي النعمة الخادم دي اظنها بتملي مريسة وتجي تطرش لينا هنا كدي دكو حصون مشار بعدين دكو حصون امريكا والله اﻻ تزحفو علي بطونكم من القنابل البتتطاير فوق راسكم يمين ويسار دي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *