زواج سوداناس

زيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية وأمير دولة قطر إلى الفاشر



شارك الموضوع :

كشفت حكومة ولاية شمال دارفور عن تحضيرات تجري هذه الأيام لاستقبال رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” وأمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”
وتأتي زيارة الرئيسين إلى الفاشر في إطار الاحتفال بإنهاء أجل السلطة الإقليمية لدارفور وتدشين الآلية الجديدة، لتكملة ما تبقى من بنود وثيقة الدوحة لسلام دارفور.
وكشفت مصادر مطلعة للصحيفة عن موعد الزيارة في العشرين من هذا الشهر، غير أنها لم تكشف عن تأكيد زيارة أمير قطر إلي البلاد، مشيرة إلى وجود اتصالات تجرى في هذا الإطار لترتيب موعد الزيارة في وقت قريب.
واصدر والي شمال دارفور “عبد الواحد يوسف إبراهيم”، أمس (الاثنين)، قراراً بتكوين لجنة عليا لاستقبال رئيس الجمهورية برئاسة وزير التخطيط العمراني “محمد كمال الدين أبو شوك” وعدد من القيادات.
وكانت الحكومة السودانية قد أعلنت في وقت سابق انتهاء أجل السلطة الإقليمية لولايات دارفور في الرابع عشر من يوليو المقبل وتبعية المفوضيات الخمس لرئاسة الجمهورية، فيما شرع عدد من الموظفين والعاملين بالسلطة الإقليمية لدارفور في تكوين جسم للمطالبة باستحقاقاتهم المالية وتوفيق أوضاعهم الوظيفية قبل انتهاء أجل السلطة الإقليمية. وعلمت الصحيفة عن توجيهات صدرت من وزارة المالية بفتح حسابات للعاملين في السلطة بمختلف البنوك توطئة لصرف فوائد ما بعد خدمتهم خلال الأيام المقبلة.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *